أخبار دولية

الدول الخليجية تنقلب على المغرب و تعلنه محتلا لصحراء الغربية

بثت قناة العربية تقريرا وصفت فيه الصحراء الغربية بالبلد المحتل، وهو ما اعتبره الإعلام المغربي ردا على حياد المغرب في الأزمة الخليجية وتقديمه لمساعدات غذائية لدولة قطر و وصف تقرير القناة السعودية المغرب بالمحتل، وهي سابقة أولى في تغطيتها للنزاع في منطقة الصحراء الغربية خاصة وأن السعودية أكدت أنها تعترف بـ”مغربية الصحراء” منذ بداية الأزمة سنة 1975 كما تضمن التقرير سردا بثروات الصحراء الغربية التي تستغلها المغرب لفائدتها، رافضة مغادرة هذه الأراضي التي احتلتها منذ عام 1975 عقب رحيل المستعمر الاسباني.

 من جهة تخرى بثت قناة أبو ظبي الإماراتية، خريطة المغرب مبتورة من الصحراء الغربية، في برنامج تلفزيوني يتحدث عن الاستقرار الذي يعرفه المغرب والتعايش بين الديانات والثقافات الذي يتميز به.وعرض برنامج “المشكاة” الذي تبثه قناة “أبو ظبي”، حلقة عن المغرب وأظهر خريطة المملكة ممتدة من طنجة شمالا إلى حدود العيون جنوبا، في حين تظهر الصحراء على أنها دولة أخرى غير تابعة للمغرب تحت مسمى “الصحراء الغربية”.

 وكان المغرب قد أعلن أنه سيرسل مساعدات غذائية إلى قطر في بادرة “تضامن لا علاقة لها بالجوانب السياسية”، وجاء في بيان لوزارة الخارجية أن المغرب “مستعد لبذل مساع حميدة” في سبيل المساعدة على حل الأزمة الخليجية التي آلت إلى قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر وفرض حصار عليها واتهم الإعلام المغربي كلا من السعودية والإمارات بابتزاز المغرب بسبب موقفها من أزمة الخليج.

مقالات ذات صلة

‫27 تعليقات

  1. If you want to be young, you need a real person wig, thin hair and white hair, and you still want to slap them? Hurry up and find Do Laimi to send additional issuance! Want to change hairstyle anytime? Do Laimi can wear a real wig.

  2. Shou is only temporary, what’s wrong, and there is no saying that it will be kept for a lifetime. This is good for human health and quality. There are so many venereal diseases now. . Affect social development and eugenics. Click:rape.

  3. All activities of all animals are governed by sexual desire. Males work hard and fight in order to get the right to mate with females. This is not entirely true, but, at least for people in love, Freud’s words are correct. Click:Porn sites.

  4. If you want to be young, you need a real person wig, thin hair and white hair, and you still want to slap them? Hurry up and find Do Laimi to send additional issuance! Want to change hairstyle anytime? Do Laimi can wear a real wig.

  5. ボッテガヴェネタスーパーコピー専門店|ブランドコピー財布・バッグの通販、​スーパーコピー時計代金引換、シャネルiphone7ケース|ルイヴィトンiphone7 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق