أخبار دوليةأخبار وطنية

هذا هو الجزائري منفذ اعتداء باريس

كشفت وسائل إعلام فرنسية، اليوم الأربعاء، أن منفذ الاعتداء على الشرطي الفرنساقرب كنيسة نوتر دام بالعاصمة الفرنسية باريس، هو جزائري يدعى “فريد ايكان” ينحدر من مدينة اقبو بولاية بجاية.

ويظهر الحساب الرسمي للمتهم على موقع التواصل الاجتماعي والمهني “لينكد إن” فريد إيكان كان يعمل مراسلا صحفيا لجريدة الوطن الجزائرية الصادرة باللغة الفرنسية بين سنتي 2012 و2013، وكان في نفس الوقت قد أنشأ موقعا إخباريا على الأنترنت يحمل إسم “بجاية أنفو، أين شغل منصب رئيس تحرير من إلى غاية 2014.

 

وتقول وسائل إعلام فرنسية استقصت في التاريخ المهني والدراسي والعائلي للمتهم فريد إيكان، إن هذا الأخير لم تكن لديه على الإطلاق، أي ميولات اتجاه تنظيمات ارهابية، بل حتى إنه لم يكن إسلاميا، أو مواضبا وحريصا على ممارسة شعائر الإسلام، حيث تقول وسائل إعلام فرنسية، إن عائلة فريد كانت تمتلك مقهى بمنطقة القبائل، وكانت تحرص على إبقائه في الخدمة حتى في شهر رمضان، فضلا عن أن بعض أفراد عائلته من الذين ارتدوا عن الإسلام واعتنقوا المسيحية.

وتفيد آخر المعطيات المستقاة من تاريخ ومسار فريد إيكان، أن هذا الأخير قد ساعد خلال إقامته بالسويد، على تأسيس نواة لحركة الماك التي تطالب باستقلال منطقة القبائل، وتتخذ من معاداة العربية والإسلام سجلا تجاريا ومبدأ في التجنيد والتعبئة.

 

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق