أخبار دولية

السعودية تطلب من قطر التوقف عن دعم حماس و الإخوان لرفع الحظر

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير،من باريس إنه يتعين على قطر القيام بعدة خطوات تتضمن إنهاء دعمها لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) وجماعة الإخوان المسلمين من أجل إعادة العلاقات مع دول عربية كبرى أخرىوأشار أن قطر تعرف جيداً ما عليها القيام به لاستعادة العلاقات مع الدول العربية.
و قال: “نريد أن تنفذ قطر ما تعهّدت به قبل سنوات قليلة فيما يتعلق بدعم جماعات متطرفة وإعلامها المعادي والتدخل في شؤون دول أخرى”.

وقال: “قررنا اتخاذ خطوات لتوضيح أن الكيل فاض.. لا أحد يريد الإضرار بقطر لكن على قطر أن تختار إن كانت ستمضي قدماً في مسار أم مسار آخر”.

وأضاف: “اتخذنا هذه الخطوة بعناية حتى تفهم أن هذه السياسات لن تدوم وينبغي تغييرها”.

وقال وزير الخارجية السعودي: “لا نرى ذلك أمراً جيداً. ينبغي لقطر أن توقف تلك السياسات حتى تستطيع الإسهام في الاستقرار بالشرق الأوسط”.
وأحجم الجبير عن توضيح ما تريده السعودية من قطر بالتحديد لكنه قال إن الإجراءات التي اتخذتها بعض الدول العربية ومنها حظر بحري وبري وجوي سيكون لها تكلفة كبيرة على البلاد.

وقال الوزير السعودي: “نعتقد أن العقل والمنطق سيقنعان قطر باتخاذ الخطوات الصحيحة. القرارات التي تم اتخاذها كانت قوية للغاية وسيكون لها تكلفة كبيرة جداً على قطر ونعتقد أن القطريين لا يرغبون في تحمل تلك التكلفة”.

مقالات ذات صلة

‫12 تعليقات

  1. I’ve read a few just right stuff here. Certainly value bookmarking
    for revisiting. I surprise how much effort you put to make this kind of great informative website.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق