أخبار وطنيةالحدث

اكتتاب الجالية الجزائرية في الخارج للحصول على سكنات LPP بالجزائر ابتداءا من الخميس وهذه شروطها

حددت وزارة السكن شروط الاستفادة من سكنات من السكن الترقوي العمومي LPP بالنسبة للجزائريين المقيمين بالخارج، وجاء ذلك تنفيذا للتعليمات التي أصدرها رئيس الجمهورية، لتمكين الجزائريين المقيمين بالخارج من الاستفادة من هذه الصيغة، وهو القرار الذي أعلن عنه الوزير الأول احمد اويحيى خلال زيارته إلى باريس ولقائه الذي جمعه مع ممثلين عن الجالية المقيمة في فرنسا.

أعلنت المؤسسة الوطنية للترقية العقارية وتحت وصاية وزارة السكن و العمران و المدينة الجالية الجزائرية المقيمة خارج الوطن عن إمكانية الاكتتاب لاقتناء مسكن ترقوي عمومي. وقالت في بيان صادر اليوم الأحد، إن عملية التسجيل ستنطلق بداية من يوم الخميس 01 فيفري صباحا عبر الأنترنت www.enpilpp.dz مخصص للتسجيل الأولي للطالب و سيستلم رقم للتسجيل و كلمة مرور من اجل المتابعة و استكمال طلبه.

أما بالنسبة لشروط الاستفادة من السكن العمومي الترقوي، فيشترط  أن لا يملك أو لا يسبق له أن ملك هو أو زوجه ملكية تامة عقارا ذا استعمال سكني أو قطعة أرض صالحة للبناء، ولم يستفد هو و زوجه من مساعدة مالية من الدولة لبناء سكن أو شرائه.

وقالت الشركة بان هناك 2000 وحدة سكنية كدفعة أولى موزعة عبر 24 ولاية و هي كالآتي : أدرار – الأغواط – باتنة – بجاية – بسكرة – البويرة – تلمسان – تيارت – تيزي وزو – سيدي بلعباس- قسنطينة – المسيلة- معسكر- ورقلة – وهران- البيض- برج بوعريريج – تيسمسيلت- الوادي- سوق أهراس- ميلة – عين تموشنت – غرداية – غليزان.

كما يمكن لطالب السكن الترقوي العمومي اختيار نوع مسكنه ما بين 3 غرف بمساحة 80 متر مربع أو 4 غرف ومساحة 100 متر مربع أو 5 غرف بمساحة 120 مربع و سكنات فردية و جماعية .

أما فيما يتعلق بأسعار السكنات ، يقدر سعر السكن الترقوي العمومي بـ 95 ألف دينار جزائري للمتر المربع بدون احتساب الرسوم و يتم دفع ثمن المسكن بالعملة الصعبة عبر حساب بنكي يفتح لدى القرض الشعبي الجزائري .

كما ينبغي على كل من سجل عبر الموقع تكوين ملف يتضمن:

– طلب اقتناء سكن مصادق عليه على مستوى قنصلية بلد الإقامة ( النموذج يمكن تحميله عبر الموقع المخصص www.enpi.dz/espace-téléchargements))

– نسخة من بطاقة التعريف الوطنية و شهادة إقامة بالخارج.

– تصريح شرفي موقع من الطالب و مصادق عليه على مستوى قنصلية بلد الإقامة يثبت أنه لم يستفد لا هو ولا زوجه من سكن عمومي أو قطعة ارض أو مساعدة مالية من الدولة الجزائرية لاقتناء مسكن أو في إطار البناء الذاتي للسكن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق