أخبار دوليةأخبار وطنيةاقتصادالحدث

هل الجزائر تستغل فعليا الغاز الصخري ?!

فجرت نائبة برلمانية في فرنسا قبل ايام قليلة من الان مفاجأة من العيار الثقيل , تتعلق باستعمال الغاز الصخري في الصحراء الجزائرية .

النائب في البرلمان الفرنسي تدعى Muriel Ressiguier ، وجهت سؤالا كتابيا إلى وزير الانتقال البيئي والتضامني، يوم 23 جانفي الجاري، تضمن تأكيدا على أن الجزائر تستغل الغاز الصخري .

ويتعلق الأمر وفقا لنص السؤال بالمشروع الغازي الذي من المتوقع أن يربط جنوب فرنسا عبر اسبانيا كجزء من المشروع الاوربي الطاقوي الكبير.

ووفقا للنائب البرلمانية التي عارضت المشروع فإنه سيتم استخدام خط أنابيب الغاز لنقل الغاز الصخري، وخاصة من الجزائر، وأضافت أن “الغاز المتوقع ان يمر في هذا الانبوب يأتي أساسا من الجزائر، هذا البلد لديه ثالث احتياطي عالمي من الغاز غير التقليدي، وكما يعلم الوزير، فإن استخراج الغاز الصخري يجري بالفعل في الجزائر من خلال التكسير الهيدروليكي “، تؤكد النائب .

علما أن التنقيب و استخراج الغاز الصخري يتطلب تكنولوجيا عالية و كميات هائلة من المياه و رؤوس أموال كبيرة .

من جهة أخرى , صرح رئيس الوزراء أحمد أويحيى قبل ثلاثة أشهر من الان اثر زيارته الميدانية الى وهران , أن عملية الاستغلال مبرمجة خلال العشر سنوات القادمة , و أن شركات أمريكية ستستغل الغاز الصخري في الجزائر ابتداءا من 2022 على أقل تقدير .

فهل صحيح أن الجزائر قد شرعت في استغلال الغاز الصخري أم هي عبارة عن اشاعات مغرضة .

 

 

مقالات ذات صلة

‫34 تعليقات

  1. Have you ever heard of second life (sl for short). It is essentially a game where you can do anything you want. sl is literally my second life (pun intended lol). If you would like to see more you can see these Second Life websites and blogs

  2. Have you ever heard of second life (sl for short). It is basically a online game where you can do anything you want. Second life is literally my second life (pun intended lol). If you want to see more you can see these Second Life websites and blogs

  3. It is in point of fact a great and helpful piece of information. I am happy that you just shared this useful information with us. Please stay us up to date like this. Thank you for sharing.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق