أخبار وطنيةالحدث

بن يونس يطرح اشكالية توظيف أبناء الشعب في الشركات العمومية الكبرى

رافع  رئيس الحركة الشعبية الجزائرية عمارة بن يونس، على قانون خوصصة المؤسسات العمومية، مؤكدة على ضرورة النظر في القضية من منطلق اقتصادي بحث بعيدا عما أسماه بمنطق “الشعبوية” و”الديماغوجية” الذي يربط المؤسسات الكبرى بسيادة الدولة. و شدّد بن يونس على أن المشاكل اقتصادية تستوجب حلولا اقتصادية لا سياسية أو اجتماعية أو ادارية .

وتطرق عمارة بن يونس خلال لقاء حزبي نشطه اليوم السبت بولاية جيجل، إلى قضية خوصصة شركة الخطوط الجوية الجزائرية، التي قال بأنها تعاني عجزا ماليا كبيرا، متسائلا ” كيف سيتم تغطية هذا العجز؟ هل من خلال الخزينة العمومية..  أو من خلال أموال الشعب؟”. و أبدى بن يونس في ذات السياق انتقاده لتسمية “الشركات العمومية”، متسائلا من جديد ، هل بإمكان المواطن الجزائري توظيف إبنه في أي من الشركات العمومية الكبرى في الجزائر على غرار سوناطراك و الجوية الجزائرية  و سونلغاز؟. مؤكدا بأنه غير ممكن، وهو ما يدل ـ حسبه ـ بانها “ليست ملكا للشعب وإنما لفئة منه “.

وفي تعليق له على ربط الشركات العمومية الكبرى بالسيادة الوطنية، عبر بن يونس عن رفضه لهذا المنطق، قائلا” هل السيادة تكمن في فندق تسيره دولة أو مصنع نسيج أو شركة عمومية، وهل الدول الغربية التي لا تملك مؤسسات عمومية هي دول بدون سيادة”.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. Admiring the time and energy you put into your site and in depth information you provide. It’s good to come across a blog every once in a while that isn’t the same old rehashed information. Great read! I’ve saved your site and I’m adding your RSS feeds to my Google account.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق