فضيحة.. سونلغاز تستورد معدات من اسرائيل !

فجّر، النائب عن الاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء، لخضر بن خلاف، فضيحة استيراد مجمع سونالغاز، معدات مصنوعة في إسرائيل، تم استلامها من طرف فرع التركيب، أفريل المنصرم.

ووجه، بن خلاف سؤالا شفويا لوزير الطاقة، مصطفى قيطوني، نشره على صفحته على الفيسبوك، قال فيه: “رغم الجهود التي تقوم بها مصالح الجمارك لمنع محاولات إغراق السوق الوطنية ببضائع ذات منشأ إسرائيلي، إنفلتت بين أيديها معدات مصنوعة في اسرائيل ومكتوب عليه “Made in Israël” تم استيرادها من طرف مجمع سونلغاز لصالح أحد فروعه وهي الشركة الجزائرية لإنتاج الكهرباء والغاز وقد تم استلامها من طرف شركة التركيب (ETTERKIB) بتاريخ 03 أفريل 2017 “.

وتابع، بن خلاف، “هي الآن موجودة على مستوى أحد فروعها ببلدية بوتليليس بولاية وهران كما يبين المحضر والصور المرفقة، وهي تنتظر تركيب ما تبقى منها”.

فضيحة من العيار الثقيل..بالأدلة والوثائق والصور..مجمع سونالغاز يستورد معدات مصنوعة في اسرائل…… Made in…

Posted by ‎Benkhallef Lakhdar بن خلاف لخضر‎ on Friday, December 15, 2017

وبحسب بن خلاف فإن هذا يحدث هذا “في وقت تقاطع فيه فرق رياضية ووفود برلمانية أي تظاهرة تشارك فيها إسرائيل”، وأن الجزائر من أكثر الدول حسما في مسألة التطبيع مع الكيان الصهيوني وهي ترفض رفضاً قاطعاً الاعتراف به وهي تقاطع إسرائيل سياسياً واقتصادياً وتمنع دخول السلع ذات المنشأ الإسرائيلي.

 

وسأل ،النائب البرلماني، الوزير قيطوني: “كيف أُبرمت هذه الصفقة ومن أبرمها، ومن استلم العتاد عند وصوله، وما هي الإجراءات التي تنوون اتخاذها ضد من قام بهذا العمل الدنيء وكيف تتعاملون مع هذا العتاد سواء الذي تم تركيبه في بعض الوحدات أو الذي ينتظر التركيب وهو موجود على مستوى بعض فروع مجمع سونلغاز.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق