أخبار وطنيةالحدثتكنولوجياثقافةمنوعات

الحوت الأزرق يقتل أطفال الجزائر

دقت وزارة التربية ومنظمات أولياء التلاميذ أجراس الإنذار، بعد تسجيل ضحيتين جديدتين للعبة “الحوت الأزرق” الإلكترونية، وهما تلميذان من ولاية بجاية، انتحرا شنقا، انصياعا لتعليمات اللعبة.

https://youtu.be/UAxiZ-ob7jk 

وعلى مدى شهرين، سجلت الجزائر انتحار خمسة أطفال قضوا شنقا بسبب لعبة “الحوت الأزرق”.

فقد شُيعت، أمس السبت، جنازة طفلة وطفل، لا تتجاوز أعمارهما 15 سنة، يقطنان ببلديتي شميني وسيدي عيش بولاية بجاية، بعدما انتحرا شنقا، يوم الجمعة.

https://www.facebook.com/jabber.azizi/videos/1332738133498567/

ويوم الجمعة أيضا، توفي الطفل شاوي العمري، والذي لم يتجاوز عمره أيضا 15 سنة، في ولاية سطيف، شرق البلاد، بعدما شنق نفسه بحبل.

وكانت اللعبة المذكورة خلفت ضحية أخرى في شهر نوفمبر الماضي، وهو طفل في الـ11 من العمر، انتحر شنقا هو الآخر في غرفته بمنزل عائلته في بلدية صالح باي جنوب ولاية سطيف أيضا.

ضحية آخر للعبة توفي بولاية سطيف أيضا، وكان يبلغ من العمر قبل وفاته 9 سنوات، وقد انتحر شنقا بحبل داخل حمام المنزل.

ما سر لعبة “الحوت الأزرق”؟

في هذا الصدد، يقول خبراء في تكنولوجيات الإعلام والاتصال، إن هذه اللعبة “خطيرة جدا كونها تتلاعب بنفسية المدمنين عليها من خلال تحدّيات تتصاعد طيلة مراحل اللعبة”.

اللعبة تتحدّى من يلعبها بطلبات تبدأ بسيطة ثم تتعقّد، فمثلا يُطلب من الشخص أن يصوّر المكان الذي يوجد فيه، أو الطبق الذي يتناوله حاليا ويرسل صورته للقائمين على اللعبة، وهذا لجذْبه كمرحلة أولى، إذ يشعرونه أنهم يراقبونه دوما.

في مراحل متقدمة يطلبون منك أن تنهض في ساعة متأخرة ليلا وأن تذهب إلى مكان موحش أو أن تشاهد فيلم رعب، ويشترطون دوما أن ترسل لهم صورة وأنت تشاهد الفيلم وإن لم تفعل يصفونك بالضعيف، كي يزرعوا فيك التحدّي..!

في إحدى المراحل يطلبون منك أن ترسم حوتا بآلة حادة على ذراعك وترسل لهم صورتك والدماء تقطر منك، وإن لم تفعل يصفونك بالجبان أو يرسلون لك تهديدا بأنهم سيقتلون أباك أو أمك، وهذا طبعا موجه لفئة الأطفال والمراهقين، التي تخاف عموما، وهكذا يصلون بك إلى مرحلة تحدّي الموت ويطلبون منك في الأخير أن تشنق نفسك”.

يذكر  أن “مصمم الحوت الأزرق شخص روسي غير سوي، ألقت عليه السلطات الروسية القبض وحاكمته وهو في السجن الآن، وقد خلفت اللعبة انتحار 130 شخصا في روسيا وحدها”.

 

 

مقالات ذات صلة

‫11 تعليقات

  1. تنبيه: ks pod
  2. تنبيه: rolex replica
  3. تنبيه: 오밤
  4. تنبيه: sells watches
  5. تنبيه: sa game

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق