هذه هي ردة فعل الفنانين الجزائريين على قرار ترامب

لطفي يحتج أمام سفارة أمريكا.. رجاء مزيان تجمع التوقيعات وخالد يغرد

اختار عدد من المشاهير الجزائريين في مجال الفن، التفاعل عبر حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي مع قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني، ونقل السفارة الأمريكية إليها.

أمل بوشوشة: لأجلك يا مدينة الصلاة.. لم نفعل شيئا”

قالت الفنانة الجزائرية أمل بوشوشة، بلهجة حزينة عبر حسابها على تويتر: “لم ترحل إليك عيوننا، لم تجب في أروقة المعابد، لم تعانق الكنائس القديمة، ولم تمسح الحزن عن المساجد”، مضيفة: “لأجلك يا مدينة الصلاة.. لم نفعل شيئا”.

 

لطفي دوبل كانون في تجمع شعبي أمام السفارة الامريكية بليون

واختار مغني الراب رقم واحد في الجزائر لطفي دوبل كانون ان يوقع مشاركته في تجمع شعبي كبير سيقام اليوم في مدينة ليون الفرنسية للتنديد أمام السفارة الأمريكية بشأن قرار ترامب.

 

فاطمة بلحاج: القدس عاصمة فلسطين

وعلقت السيناريست فاطمة بلحاج عن القرار بالقول : “من منصة العاجز أعلن إيماني وقناعتي وما سأخبر به أبنائي حتى أموت بأن #القدس_عاصمة_فلسطين. ورفضي العقدي والمستمر للكيان الصهيوني.. وحق أهلنا في فلسطين بالمقاومة عبر كل الطرق.

وأجدد إيماني التام بإخلاصهم في الجملة.. وصلابتهم في الحفاظ على مقدساتنا، معتذرا عن هوان وضعف فينا لا نملك القدرة على رده.

واثقاً بأن تدبير الله فوق تدبير البشر.. وأن إرادته غالبة.. وأنه – جل اسمه – يرينا آيات المذلة حتى نوقن أن لا شيء سيتغير ما دامت “وأعدوا” غائبة إلا في خلافاتنا.. وسيوفنا صدئة إلا في مواجهة بعضنا البعض.

 

رجاء مزيان تجمع التوقيعات تنديدا بالقرار

وغردت الفنانة رجاء مزيان على تويتر: اردوغان الذي اتهمتموه بالإرهاب وقتل الأبرياء في سوريا، هو الرجل الوحيد الذي توعد ترامب هو وغزة والفدائي ضد الصهاينة”. كما دعت الى نشر هشتاغ “القدس عاصمة فلسطين الأبدية وجمع التوقيعات لتوحيد الاصوات”.

 

الشاب خالد: لأجلك يا مدينة الصلاة أصلي

من جهته، غرد الشاب خالد عبر حسابه على تويتر واختار اغنية فيرزو “يا قدس”: “لأجلك يا مدينتي الصلاة اصلي.. لأجلك يا بهية المساكن، يا زهرة المدائن.. يا قدس يا مدينة الصلاة أصلي.. عيوننا إليك ترحل كل يوم”.

 

سهيلة بن لشهب: مع فلسطين ظالمة أو مظلومة

وعلقت خريجة برنامج ستار اكاديمي سهيلة بن لشهب على اعتراف الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” بأنّ القدس عاصمة الكيان الصهيوني، بالقول “تاريخنا حاضرنا ومستقبلنا لا يعترف إلا بالقدس عاصمة فلسطين، صبرا فمصابكم مصابنا وثقتنا في الله أكبر”.

وأضافت في تغريدة أخرى: “مع فلسطين ظالمة أو مظلومة” مرفوقة بصورة لعلمي الجزائر وفلسطين.

واكتفى فنانون آخرون بنشر صور للأقصى عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، دون أن يعلقوا بكلمة واحدة، بينهم الممثلة سارة لعلامة، الفنان سليم الشاوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق