أخبار دولية

المساعدات البريطانية “تذهب إلى متشددين” في سوريا

علقت الحكومة البريطانية مشروعا للمساعدات الخارجية بعد أن كشف تحقيق أجرته هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) عن أن أموال دافعي الضرائب تذهب إلى متطرفين و متشددين في سوريا.

وكشف برنامج “بانوراما” أن ضباطا للشرطة تدعمها المملكة المتحدة في سوريا مع محاكم “تصدر أحكاما وحشية”.

وقال متحدث باسم الحكومة البريطانية إن الحكومة تتعامل مع مزاعم التعاون مع الجماعات الإرهابية “على محمل الجد”.

وتشكلت ما تعرف بـ”الشرطة السورية الحرة” في أعقاب اندلاع الانتفاضة في سوريا، لفرض القانون والنظام في أجزاء من البلاد تسيطر عليها قوات المعارضة.

وكانت بريطانيا واحدة من ست دول مانحة تمول المشروع الذي يوفر الشرطة المجتمعية للمناطق التي يسيطر عليها مسلحو المعارضة في محافظات حلب وإدلب ودرعا.

وكان من المفترض أن تكون هذه القوة الشرطية مدنية وغير مسلحة ولا تتعاون مع الجماعات المتطرفة، لكن برنامج “بانوراما” الذي يذاع على بي بي سي وجد أمثلة تقول عكس ذلك، وكشف عن عدة مزاعم عن المشروع، من بينها:

  • تتعاون الشرطة مع محاكم تنفذ عمليات إعدام بإجراءات موجزة – بما في ذلك قضية شهدت رجم سيدتين حتى الموت
  • تحصل الشرطة على أموال نقدية ثم تُجبر على تسليم الأموال إلى جماعة متطرفة تسيطر على المنطقة
  • يجري اختيار ضباط الشرطة من قبل مجموعة متطرفة
  • تضم قوائم رواتب الشرطة أسماء أشخاص راحلين أو وهميين

مقالات ذات صلة

‫12 تعليقات

  1. ссылка зеркало на гидру hydraruzxpnew4af onion – это хорошый магазин серых товаров. Для совершения шопинга на анонимной платформе Hydra наш сайт в любой день обслуживает большое количество клиентов, для перехода надо нажать на кнопку и безопасно осуществить покупку, а в случае если Вы в 1-ый раз зашли на магазин перед покупкой продукта надо зарегистрироваться и пополнить счет. Ваша защищенность наша основная цель, которую мы с гордостью исполняем.

  2. gidrasajt4af.com похожа на магазин, что рассчитан для поставщиков серых веществ и услуг. Такую же услугу воспрещено приобрести в привычном магазине, поскольку это неправомерно.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق