اطلاق عملية اختيار المواقع لفائدة 66 ألف مكتتب في “عدل 2” نهاية نوفمبر الجاري

كشف وزير السكن والعمران والمدينة عبد الوحيد طمار هذا لاثنين عن إطلاق عملية اختيار المواقع التي تشمل  66 ألف وحدة سكنية في إطار برنامج البيع بالإيجار”عدل” و ذلك نهاية شهر نوفمبر الجاري.

وأوضح الوزير، خلال زيارة تفقدية إلى مقر الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل” للإطلاع على سير الإجراءات الإدارية ورصد انطباعات المواطنين، أن الوزارة الوصية تعمل على فتح عملية اختيار المواقع لصالح 66 ألف مكتتب في إطار برنامج عدل 2  بنهاية نوفمبر الجاري والأسبوع الأول من شهر ديسمبر المقبل على أقصى تقدير ، وتخص أزيد من 34 ولاية، خاصة الولايات الكبرى التي تعرف ضغطا  معتبرا من حيث الطلب.

وسيتم -حسب نفس المصدر- وضع حجر الأساس لأزيد من 12ألف و900 وحدة سكنية عبر الوطن، حيث سيتم  القيام بزيارات بالموازاة مع إطلاق الإشغال للاطلاع على سير أشغال الورشات(بجاية أكثر من 4000 وحدة مثلا).

وحسب  طمار فإن هذه الزيارات ستسمح بتحديد أسباب تعطل بعض المشاريع ودراستها من أجل تقديم حلول إما بإزالة العراقيل ومواصلة الأشغال أو اتخاذ قرارات تجاه المقاولين المكلفين بالإنجاز.

وعليه أصدر طمار قرار يقضي بإرسال عدة فرق ابتداء من الأحد المقبل إلى  الولايات مهمتها إنجاز إحصاء دقيق عن مدى تقدم المشاريع في الولايات خاصة منها التي تعرف مشاكل التأخر مثل ولايات تبسة ومعسكر وتيسمسيلت.

وسيعرف شهر نوفمبر الجاري أيضا  توزيع قرارات التخصيص المسبق لأكثر من 2700  مستفيد،وتسليم المفاتيح لأكثر من 1500 مستفيد عبر عدة ولايات .

وأحصت الوزارة الوصية  3400 طعن ما تزال قيد الدراسة من بين 15 ألف طعن تم استلامه منذ انطلاق عمليات التسجيل، والتي ينتظر استكمال دراستها و الرد على أصحابها قبل نهاية السنة الجارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق