أخبار دوليةأخبار وطنيةالحدثتكنولوجيامنوعات

كوريا الشمالية تعرض خدماتها على الجزائر لإطلاق قمر صناعي

أكد سفير كوريا الشمالية بالجزائر، تشوي هيوك تشول، رغبة حكومة بلاده في نقل خبرتها في مجال تكنولوجيا الفضاء للجزائر ومساعدتها من أجل إطلاق قمر صناعي من صنع جزائري.

و قال سفير كوريا الشمالية  أن بلاده التي تجمعها علاقة متميزة مع الجزائر مستعدة  لمرافقة الجزائر من أجل إطلاق قمرها الصناعي وبأياد جزائرية ويطلق من الجزائر، وليس من الصين أو الهند مضيفا أن  الحصار المفروض على بلاده من أمريكا وحلفائها  ساهم في تعزيز قدراتنا التكنولوجية وليس العسكرية فقط، وذلك بالاعتماد على أنفسنا، فنحن نمتلك تكنولوجيا عالية في الميدان الزراعي الصناعي كالجرارات وتقنيات الفضاء، وفي مجال الطاقة”، وأكد تشوي هيوك تشول أن بيونغ يونغ تمتلك خبرة كبيرة وقوية في مجال تحويل الفحم الحجري الذي تعتمد عليه كليا في إنتاج الطاقة، كالكهرباء وغاز الميثان.

وأوضح الديبلوماسي الكوري في حوار لجريدة الاخبارية، بأنه يمكن لكوريا الشمالية أن تقدم هذه الخبرة للجزائر، مشيرا إلى أنه يمكن الاعتماد على الفحم الحجري كبديل للبترول أو كمكمل له وحول ما إذا كانت هناك اتفاقيات مع رجال أعمال جزائريين، قال تشوي هيوك تشول إن هناك مباحثات حثيثة، مبينا في السياق أن لقاءات عديدة قد تمت مع رجال المال والأعمال الجزائريين. وأفاد السفير الكوري الشمالي بأن النية موجودة مبدئيا من حيث المبدأ، وأن الاتفاق بين الطرفين في وجهات النظر موجود، ولكن الحصار الأمريكي يقف حجرة عثرة في وجه هذا التعاون.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. Its like you read my mind! You appear to know so much about this, like you wrote the book in it or something. I think that you could do with some pics to drive the message home a little bit, but other than that, this is great blog. An excellent read. I will definitely be back.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق