أخبار دوليةالحدث

لبنان : سعد الحريري يخرج عن صمته و الشعب اللبناني يطالب بعودته

بعد تقريبا أسبوعين من الاستقالة , و ردود الأفعال من مختلف الدول و التنظيمات , خرج امس الأحد الوزير الأول اللبناني سعد الحريري , عن صمته و قام بمقابلة تلفزيونية من الرياض السعودية كشف فيها على الكثير من القضايا , مع قناة المستقبل اللبنانية التابعة له.

و تابع اللبنانيون باهتمام كبير مساء الأحد , أول لقاء تلفزيوني لرئيس الوزراء المستقيل سعد الحريري , واختلفت آراء الشارع اللبناني بين متفهم لما قام به الحريري ومستغرب من الطريقة التي قدم بها استقالته ، لكن الجميع اتفق على ضرورة عودته للبنان بأسرع وقت ممكن .

قال رئيس الوزراء اللبناني المستقيل، سعد الحريري،في مقابلة من الرياض ان التراجع عن استقالته وارد في حال تم احترام سياسة “النأي بالنفس” في إشارة إلى عدم إدخال لبنان في صراعات المنطقة .

وعن سبب تقديم استقالته من الرياض، قال الحريري إنه أراد “عمل صدمة إيجابية للبنانيين، كي يعلموا الخطر الذي يحيط بهم” , وأضاف أنه هو من كتب بيان استقالته بيده، نافياً ما تردد على أن السعودية هي من كتبت له بيان الاستقالة، وقال إن علاقته مع الملك سلمان وابنه ولي العهد محمد بن سلمان متينة .

وأضاف الحريري أنه حر التحرك في المملكة السعودية، وقال: “إذا أردت غداً السفر بإمكاني ذلك، أنا لدي عائلة، وشاهدت ما حصل في العائلة عندما مات رفيق الحريري”، مشيراً أنه لا يريد أن يعيش أولاده نفس الشعور، في إشارة إلى وجود محاولات للتخلص منه .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق