رياضة

رسميا : الأسطورة بيرلو يعتزل كرة القدم ..

أعلن امس الاثنين , أسطورة إيطاليا و يوفنتوس سابقا أندريا بيرلو عبر حسابه الخاص على “تويتر”، انتهاء مسيرته الكروية كلاعب بعد الخروج من المنافسة على لقب “الميجور ليج” على يد كولومبوس كرو في الدور نصف النهائي للمرحلة الثانية للمنطقة الشرقية.

وفاز الفريق التابع للإدارة المستحوذة على مانشستر سيتي بنتيجة 2-0 على ملعب “يانكي”، لكنه خسر بنتيجة 4-3 في مجموع المباراتين، ليكتفي بهذا القدر في الدوري، ومعها كتب بطل العالم 2006 الفصل الأخير في رحلته كلاعب كرة قدم، تمهيدًا لدخوله عالم التدريب، بالعمل كمساعد لمواطنه أنطونيو كونتي في الطاقم الفني لنادي تشيلسي، كما ألمح في حديثه مع صحيفة “ذا صن” الأسبوع الماضي.

وبعد انتهاء مباراة نيويورك سيتي الأخيرة في الدوري الأمريكي، كتب صاحب الـ 38 عامًا على تويتر “هذا آخر يوم لي في الميجور ليج، وها قد حان وقت رحيلي عن نيويورك سيتي، وأود أن أقول بعض الكلمات، أريد أن أوجه الشكر للجميع على المعاملة اللطيفة والدعم الهائل الذي رأيته هنا”.

“أشكر المشجعين والطاقم الفني ورفاقي. لم أنه مغامرتي مع نيويورك سيتي فقط، بل أنهيت مغامرتي مع لعبة كرة القدم، لذا أود أن أشكر أسرتي وأولادي الذين قدموا لي كل أنواع الدعم، وأشكر كذلك فرقي السابقة التي حظيت بشرف اللعب لها طوال مسيرتي، وأيضًا زملائي الذين لعبت إلي جوارهم وكل شخص ساهم في نجاح مسيرتي…شكرًا لكل الجماهير في مختلف أنحاء العالم”.

الجدير بالذكر أن بيرلو حقق نجاحات هائلة في مسيرته كلاعب، منها على سبيل المثال تتويجه بلقب الدوري الإيطالي ست مرات، منهم أربع مرات متتالية مع يوفنتوس، بالإضافة للقب دوري أبطال أوروبا مرتين مع ميلانو، غير أنه على صعيد المنتخب شارك في 116 مباراة، وساهم في إنجاز 2006 التاريخي المتمثل بالفوز بكأس العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق