أخبار دوليةالحدث

عاجل : السعودية : العاهل السعودي يحدث ثورة تحت شعار ” الأيادي النظيفة ” في المملكة

نقلت وسائل إعلام سعودية اليوم السبت , أن سلطات المملكة، أوقفت، بتوجيه من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، العشرات من كبار المسؤولين والأمراء ورجال الأعمال و النافذين في السلطة ، بتهم مختلفة متعلقة بالفساد و التلاعبات .

ضحايا ثورة العاهل السعودي ضد الفساد هم : الأمير متعب بن عبد الله وزير الحرس الوطني بتهم الفساد , عادل فقية وزير الإقتصاد والتخطيط بتهم الفساد وقبول الرشاوي , رجل الأعمال “و. ب.” صاحب المجموعة التلفزيونية الأكبر عربيا بعدة تهم تتعلق بالفساد حسب قناة العربية .

بالاضافة الى العشرات من الأمراء و رجال الأعمال و أصحاب القرار في المملكة بتهم مختلفة أغلبها الفساد و أخذ الرشاوي .

وتأتي هذه التطورات بعد مرور أقل من ساعتين على إصدار الملك، في وقت سابق من اليوم، أمرا ملكيا اعلن فيه عن اتخاذ إجراءات جديدة في المملكة لمكافحة الفساد، بما في ذلك تشكيل لجنة خاصة برئاسة ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، لتولي هذه المهمة .

و من بين دوافع هذه الثورة من طرف العاهل السعودي , تدهور سعر البترول و الأزمة الاقتصادية و المالية التي تمر بها المملكة و تراجع ايرادات السعودية , الحرب مع اليمن التي تستنزف موارد مالية كبيرة بالاضافة الى تهديد الجماعات المتطرفة للكيان السعودي و ما ترتب عنه من مصاريف طائلة في ميدان اقتناء الأسلحة .

 

 

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق