أخبار دولية

قضية مراح : المدعي العام يستأنف الحكم ضد عبد القادر مراح

أعلن المدعي العام الفرنسي اليوم الجمعة أنه تقدم بطلب لاستئناف الحكم الصادر بحق عبد القادر مراح شقيق منفذ اعتداءات تولوز ومونتوبان عام 2012 محمد مراح بعد أن برأته المحكمة من التورط المباشر في قتل ضحايا شقيقه السبعة، والهجوم على مدرسة يهودية.

واعتبرت النيابة العامة في باريس أن محكمة الاستئناف الخاصة في باريس”لم تستخلص في حكمها الذي أصدرته الخميس كل العواقب القانونية للأفعال التي رفعت إليها”، في إشارة إلى أن المحكمة اعتبرت عبد القادر مراح مدانا بالاشتراك مع أشرار في جريمة إرهابية لكن ليس بالتواطؤ في سبع عمليات اغتيال ارتكبها شقيقه.

ويشمل استئناف النيابة العامة أيضا عبد الفتاح ملكي الذي حكم عليه بالسجن 14 عاما لأنه باع السلاح والسترة الواقية من الرصاص إلى محمد مراح، مع علمه بتطرفه.

من جانبه علق إريك دوبون موريتي محامي الدفاع عن عبد القادر مراح الجمعة على الاستئناف بالقول إنه “لا شيء يفاجئني، مضيفا أنه “يعتقد” أنه سيقوم باستئناف حكم المحكمة بحبس موكله 20 عاما بعد إدانته بالتخطيط لمؤامرة إرهابية على خلفية الاعتداءات التي نفذها شقيقه محمد في آذار/مارس 2012.

وصرح موريتي لمحطة “راديو فرانس إنتر” الإذاعية “يجب أن أبحث الأمر مع عبد القادر مراح، وأن نتناقش فيه. أعتقد أن المدان الآخر في القضية (عبد الفتاح ملكي، الذي حكم عليه بالسجن 14 عاما) سيستأنف الحكم. أعتقد أننا نتجه إلى محاكمة جديدة”.

واعتبر المحامي أن العقوبة التي نالها موكله “قاسية”. كما اعتبر أنها “العقوبة القصوى التي يمكن فرضها على من يخطط لمؤامرة إرهابية”، معتبرا أن تهمة التخطيط لمؤامرة إرهابية مشكوك فيها.

في المقابل، لم تخف لطيفة بن زياتن والدة أحد ضحايا محمد مراح “خيبتها” من الحكم الصادر، وأعلنت لإذاعة “راديو فرانس إنترناسيونال” أنها “تأمل” أن يستأنف مكتب المدعي العام قرار المحكمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق