أخبار وطنية

صيغة جديدة للبيع بالإيجار: هكذا يمكن للجزائريين شراء سكنات يصل سعرها إلى 10 ملايير دون فائدة

أعلن “كناب-بنك” اليوم الاثنين عن إطلاق بداية من شهر نوفمبر القادم صيغة جديدة  للبيع بالإيجار تسمى “إيجارة تمليكية”.

وحسبما جاء في الموقع  العقاري lkeria.com استنادا إلى مديرة التسويق بهذا البنك العمومي فإن هذه الصيغة الجديدة للبيع بالإيجار وهي تمويل بديل بدون فائدة تعد بمثابة صيغة تمويل يقتني البنك من خلالهاالسكن الذي يختاره الزبون (خاص) و يمنحه  إياه في صيغة إيجار مقابل دفع مبلغ الإيجار.

ويرافق هذا الإيجار بوعد نقل الملكية لفائدة المستأجر بعد انتهاء مدة التمويل المحددة بالدفع الكامل لمبالغ الإيجار.

و تخص صيغة ايجارة-تمليكية تمويل السكنات الجديدة أو القديمة التي يقتنيها كناب-بنك لدى الخواص أو المقاولين العموميين أو الخواص (خارج اجراء الامتلاك  المدعم بالنسبة للسكنات على غرار السكن الترقوي العمومي).

و يحدد سعر السكن و راتب الأسرة قيمة مبلغ الايجار و مدته.  و يشترط البيع بالإيجار عقد ينص على التزامات ذات طابعين: من جهة, حق الانتفاع بالنسبة للمستأجر-المشتري خلال فترة محددة و من جهة أخرى, نقل ملكية المسكن عقب انتهاء هذه المدة.

و بخصوص شروط التأهيل لصيغة الإيجارة بالتمليكية, أوضحت نفس المسؤولة أنه  يجب التمتع بالجنسية الجزائرية و أن يتراوح السن ما بين 21 الى 70 سنة عند تاريخ طلب التمويل.  يجب أن يكون للمستفيد دخل شهر صافي و دائم يساوي أو يفوق 30000 دج  بالنسبة للأجراء و المتقاعدين  مع سنة من الاقدمية و يساوي أو يفوق 50000 دج  بالنسبة للتجار و أصحاب المهن الحرة مع سنتين من النشاط على الاقل. كما سيتم فتح هذه الصيغة الجديدة أمام الجزائريين المقيمين في الخارج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق