حريق مهول بالمركب الصناعي لمجمع سفيتال ببجاية

اندلع حريق مهول بالمركب الصناعي لمجمع سفيتال ببجاية اليوم الجمعة على (1:30 سا) متسببا في إتلاف مخزن بأكمله يضم نحو 50.000 طن من المواد الأولية الموجهة لصناعة السكر البني حسبما علم لدى الحماية المدنية. 

وأوضح الملازم الأول حكيم لطرش أن المخزن احترق بالكامل و كذا حزام نقل السلع نحو مصنع تكرير السكري موضحا أن النيران التي نشبت في البداية بداخل المصنع سرعان ما انتشرت إلى الخارج.

وأضاف أنه تم على الفور إرسال نحو مئة عون من مصالح الحماية المدنية المزودين بوسائل هامة من بينها 27 شاحنة إطفاء و 02 شاحنة بسلم و7 سيارات إسعاف للإخماد النار و لتفادي انتشار الحريق إلى باقي الوحدات الصناعية لاسيما مصنع تكرير الزيت الذي كان احتراقه سيؤدي إلى انعكاسات خطيرة.

وانتهت عملية إخماد الحريق التي تمت بالاستعانة بوسائل شركة سوناطراك والمؤسسة المرفئية لبجاية على 6:00 سا بعد تدخل دام 4 ساعات ونصف مؤكدا أن فريق متابعة و وقاية لا زال متواجدا بعين المكان للتكفل بأي حالة مستعجلة.

وتم صباح اليوم الجمعة تطويق الموقع بالكامل حيث منع الدخول لملاحظة الحجم الحقيقي للخسائر أو الوقوف على أسباب الحادث.

لكن الجميع أشادوا بنجاعة فرق الإنقاذ الذين حالوا دون وقوع كارثة حقيقة لكون المركب يتوسط مجموعة من الوحدات الصناعية إذ يوجد علاوة على مصنع تكرير السكري مخازن الحبوب و مصنع لتكرير الزيت و آخر لصناعة الزبدة النباتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق