أخبار دوليةأخبار وطنية

الجزائر تجدد عزمها على إحلال الأمن في دول الساحل الإفريقي

جدّد وزير الخارجية الجزائري، عبد القادر مساهل، يوم السبت المنصرم في العاصمة المالية باماكو، عزم بلاده على الاستمرار في التعاون والتنسيق مع دولة مالي.

وذلك “من أجل مرافقتها في جهودها الرامية إلى الخروج من أزمتها في أسرع وقت”.

وأكّد الوزير الذي شارك في فعّاليات المؤتمر الإقليمي حول الأمن في منطقة الساحل وغرب إفريقيا الجاري في العاصمة الماليّة أنّ حضوره في هذا المؤتمر “دليل على وقوف الجزائر مع الشعب الماليّ الشقيق والبلدان الأخرى المنتمية إلى المنطقة و إرادتها في الإسهام من أجل مكافحة فعّالة ضدّ الإرهاب والجريمة المنظمة العابرة للحدود، من أجل إزالة هذه الآفات في أقرب الآجال، باعتبارها عائقا أمام العودة الكاملة والنهائية للسلم والأمن والاستقرار وتطوير علاقات الجوار”.

كما أشار مساهل إلى أنّ جهود الجزائر والمجتمع الدولي في مرافقة مالي في مساعيها قد حققت نتائج مرضية تدعو إلى التفاؤل.

وبخصوص المؤتمر الاقليمي، أشار مساهل إلى أنّ الهدف الرئيس منه هو “التقييم العام” للحالة الأمنية في إفريقيا الغربية، وبناء استراتيجية جماعية جديدة لمحاربة الإرهاب و الجريمة الدوليين، مضيفا أن النتائج التي حققها المؤتمر “سيكون لها الأثر الإيجابي في القضاء على هذه الآفات الخطيرة، بالنسبة للدول التي تعاني وجميع دول المنطقة”.

وعرض مساهل بهذه المناسبة التجربة الجزائرية في محاربة التطرّف والارهاب، مشيرا إلى أنّ “النتائج الإيجابية جدّا” التي حققتها الجزائر تعتبر “محطّ اهتمام العديد من البلدان التي نتعاون معها بشكل مكثّف، وتجعل من الجزائر أحد أكثر البلدان تمتعا بالسلم حسب معهد غالوب الذي أشار إلى ذلك في تقريره الصادر شهر أغسطس المنصرم”.

وختم مساهل مداخلته بالتأكيد على “الارادة الكاملة” و “الاستعداد الدائم” للجزائر من أجل “العمل على تعزيز التعاون مع دولة مالي وجميع دول قارتنا وشركائنا حول العالم لإفشال خطط الارهاب وسياسته الهدّامة”.

مقالات ذات صلة

‫11 تعليقات

  1. When I originally commented I clicked the “Notify me when new comments are added” checkbox and now each time a comment
    is added I get three emails with the same comment. Is there
    any way you can remove me from that service? Cheers!

  2. I’m impressed, I must say. Seldom do I come across a blog that’s equally educative and interesting, and let me tell you, you’ve hit the nail on the head.
    The issue is something that not enough people are speaking intelligently about.
    I am very happy that I came across this in my hunt for something regarding this.

  3. I believe this is among the so much significant
    information for me. And i am glad reading your article.
    But wanna remark on few common issues, The site taste is ideal, the articles
    is truly great : D. Just right task, cheers

  4. Oh my goodness! Amazing article dude! Thanks, However I am going through issues with your RSS.
    I don’t understand the reason why I am unable to subscribe to it.
    Is there anybody getting the same RSS issues?
    Anybody who knows the solution can you kindly respond? Thanx!!

  5. 우리카지노
    While the slot machine games are probably the best in quality and provide the very best chance of reaching an enormous jackpot, it’s the other games available that really stand out. Blackjack and baccarat will be two of the game titles that offer the most effective odds of winning and this combined with the graphics and audio options really help the ball player to feel relaxed while playing. Among the games which the King offers with the highest quality visuals and exceptional sound effects is the game called “Rush”. Rush was created to simulate the joy and adventure of playing a real baccarat or blackjack game. The graphics will be so realistic that they make the overall game seem as if it was really going to come about in true to life.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق