وطني

جازي تواصل نموها وتضاعف استثماراتها في الربع الثاني من عام 2022

     يسر شركة جازي أن تعلن عن نتائجها التشغيلية للربع الثاني من عام 2022 ، والتي تميزت بالحفاظ على أداء مالي ممتاز من خلال زيادة حجم أعمالها وربحيتها واستثماراتها و عدد زبائنها و حجم استهلاك الانترنت.

    حيث حققت الشركة رقم أعمال بلغ 22.7 مليار دينار (بزيادة قدرها 4.2٪ مقارنة بنفس الفترة من عام 2021) في سياق اتسم بالانتعاش التدريجي للاقتصاد الوطني ورفع إجراءات الحجر الصحي. و أنهت الشركة النصف الأول من عام 2022 بدخل تجاوز 45.5 مليار دينار ، بنمو سنوي نسبته 6٪ (+2.5 مليار دينار) مقارنة بالنصف الأول من عام 2021.

خلال الربع الثاني من عام 2022 ، عززت جازي عروضها الرقمية من خلال إطلاق خدمات مبتكرة على شاكلة تطبيق “جازي” من أجل توفير المزيد من الراحة للزبائن وبالتالي المساهمة في ظهور بيئة رقمية في الجزائر.

     وبهذه المناسبة ، صرح الرئيس المدير العام ماتيو غالفاني: “تحافظ جازي على مسار النمو. و تدعم النتائج المسجلة خلال الربع الثاني من هذا العام نجاعة اختيار النموذج التشغيلي الذي يركز على الرقمية. لقد قمنا بزيادة استثماراتنا لتحديث شبكتنا وقدمنا ​​لزبائننا خدمات جديدة في إطار تطبيق جازي ، والذي كان تطويره أحد القوى الدافعة لديناميكيتنا التكنولوجية والتجارية. وبالتالي تعزز جازي أدائها لخدمة زبائنها وشركائها بشكل أفضل وبالتالي المساهمة في استراتيجية رقمنة الاقتصاد الوطني الجزائري “.

استثمرت شركة جازي 3.5 مليار دينار خلال هذا الربع ، أي بمجموع 7.3 مليار دينار من الاستثمارات منذ بداية العام ، و هو ما يمثل زيادة سنوية تقارب 10٪. وقد مكنت هذه الاستثمارات من توسيع التغطية بشبكة الجيل الرابع، التي نمت بأكثر من 11 نقطة على أساس سنوي ، بالإضافة إلى زيادة سعة الشبكة ، وبالتالي تلبية احتياجات الزبائن المتزايدة باستمرار. ومن المقرر أن يتسارع هذا الاتجاه أكثر بفضل تخصيص 10 مليارات دينار أخرى للاستثمارات في النصف الثاني من عام 2022.

    في نهاية الربع الثاني ، كان لدى جازي 14.4 مليون زبون ، بما في ذلك 10.5 مليون مشترك في الانترنت (+ 13٪). مع عائدات بلغت 11 مليار دينار ، واصلت عائدات الانترنت منحناها التصاعدي ، مسجلة زيادة سنوية بنسبة 24٪ مدفوعة بزيادة حادة في الاستهلاك.

كما قدمت النتائج مؤشرات أداء أخرى مثل زيادة عدد مشتركي الجيل الرابع بنسبة 27٪ (8 ملايين). بلغ متوسط ​​الإيرادات لكل زبون 523 دينارًا لكل مستخدم ، مما يؤكد اتجاهًا تصاعديًا بنسبة 1.5٪ على أساس سنوي.

    وبلغت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك 10.2 مليار دينار في الربع الثاني بزيادة 7.3٪ مقارنة بالربع الثاني من عام 2021. ويعكس هامش الربح قبل خصم الفوائد و الضرائب و الاهلاك البالغ 44.7٪ بارتفاع 1.3 نقطة أداء الشركة الجيد.

    للسنة الثالثة على التوالي ، لم تتخلى جازي عن دورها كشركة مواطنة حيث خصصت خلال الربع الثاني من العام الجاري ظرفا ماليا تجاوز 55 مليون دينار لتطلق بالشراكة مع عدة جمعيات عملية تضامنية لفائدة أكثر من 10.000 أسرة فقيرة و تلك المتضررة من تداعيات الأزمة الصحية، كما تجدد التزامها بمساعدة الفئات الهشة في المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق