رياضة

مصر تعيد احتضان امام افريقيا لكرة اليد

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة اليد، الإثنين، فوز مصر بتنظيم منافسات النسخة 26 من بطولة كأس الأمم الأفريقية للعبة والمقررة مطلع عام 2024.

وتقام النسخة المذكورة من كأس أمم أفريقيا لكرة اليد في يناير 2024، وتتأهل أول 3 منتخبات فيها إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

وبذلك تستضيف مصر كأس الأمم الأفريقية لليد للمرة الثانية على التوالي، حيث تحتضن حاليا منافسات النسخة 25 التي تختتم منافساتها خلال ساعات قليلة.

وجاء إسناد استضافة مصر لنسخة 2022 من كأس أمم أفريقيا لكرة اليد بعد تراجع المغرب عن التنظيم، بينما أسند الاتحاد القاري إليها نسخة 2024 بعد اعتذار الجزائر عن عدم استضافة البطولة.

ويلعب منتخب مصر ضد الرأس الأخضر في نهائي كأس أمم أفريقيا لكرة اليد 2022 مساء الإثنين، حيث يسعى الفراعنة للفوز باللقب للمرة الثانية على التوالي، بعدما انتزعوا الكأس في النسخة الأخيرة التي استضافتها تونس عام 2020، وتأهلوا من خلالها إلى أولمبياد طوكيو 2020.

وكان منتخب مصر حقق إنجازا تاريخيا لكرة اليد العربية والأفريقية باحتلال المركز الرابع في أولمبياد طوكيو 2020 عن جدارة واستحقاق بعد أداء راق أبهر العالم.

يذكر أن مصر استضافت أيضا النسخة الأخيرة من كأس العالم لكرة اليد، التي أقيمت خلال الفترة من 13 إلى 31 يناير 2021، وحققت المركز السابع في الترتيب العام بعد الخروج من ربع النهائي أمام الدنمارك البطل اللاحق برميات الترجيح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق