وطني

تعديل مواقيت العمل في 19ولاية

عدلت الحكومة، أوقات العمل بـ19 ولاية بالجنوب بداية من الشهر الجاري بسبب موجة الحر.

ووجّهت وزارة الداخلية والجماعات المحلية، برقية رسمية إلى ولاة 19 ولاية جنوبية، تدعوهم فيها إلى تعديل أوقات العمل بصفة استثنائية على مستوى الإدارات والمصالح العمومية التابعة لها.

وحسب الإرسالية التي تحمل رقم 110، ووقّعها الأمين العام لوزارة الداخلية، عبد الله منجي، فإن التوقيت الجديد للعمل في الفترة الصيفية يبدأ من السادسة والنصف صباحًا إلى غاية الواحدة والنصف زوالًا، بدءًا من اليوم 18 جوان الجاري إلى غاية نهاية شهر سبتمبر المقبل.

وحدّدت البرقية الولايات المعنية بـ: ولاية أدرار، الأغواط، بسكرة، بشار، تمنراست، ورقلة، إليزي، تندوف، الوادي، تيميمون، برج باجي مختار، أولاد جلال، بني عباس، إن صالح، إن قزام، تقرت، جانت، المغيّر والمنيعة.

وكان 26 قد طالبوا الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، بإصدار مرسوم يقضي بتعديل مواعيد وأوقات العمل في مدن وولايات الجنوب في فصل الصيف.

واقترحت رسالة نواب الجنوب الجزائري، اعتماد توقيت إداري جديد من الساعة السادسة والنصف صباحًا، بدلاً من الثامنة، إلى الساعة الواحدة والنصف زوالاً،  في الفترة بين جوان ونهاية سبتمبر المقبل، بسبب الارتفاع القياسي لدرجة الحرارة.

ووفق الرسالة، فإن “تعديل توقيت العمل بهذه الولايات سيؤدي إلى توفير في استهلاك الطاقة الكهربائية في الإدارات، خاصة في فصل يشهد انقطاعات متكررة من الكهرباء في مثل هذه الأوقات، حيث تصبح ذروة الاستهلاك الطاقي.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق