رياضة

الجزائر و10منتخبات في السعودية

ستكون كرة القدم الجزائرية هذا الإثنين، على موعد مع منافسات النسخة السادسة من كأس العرب لكرة القدم داخل القاعة للمنتخبات 2022، التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم خلال المدة ما بين 20 و28 جوان الجاري، بمدينة الدمام السعودية.

بالإضافة للجزائر والمملكة العربية السعودية (البلد المنظم)، تشارك في الدورة منتخبات المغرب ومصر والكويت وليبيا والعراق وفلسطين وموريتانيا والصومال.

هذه البطولة هي أولى بطولات الاتحاد العربي لكرة القدم للموسم 2022 /2023، حيث يحرص الاتحاد العربي على تنمية رياضة كرة القدم داخل القاعة في الوطن العربي، إذ أقيمت النسخة الأولى من البطولة في مدينة القاهرة عام 1998، وتوج بلقبها منتخب مصر.

في عام 2005، أقيمت النسخة الثانية أيضا في العاصمة المصرية القاهرة، حيث احتفظ المنتخب المصري باللقب. واستضافت ليبيا النسخة الثالثة عام 2007، ليعود لقب الدورة لمنتخب البلد المنظم ليبيا.

عادت البطولة إلى مصر عام 2008 في نسختها الرابعة، حيث احتفظ المنتخب الليبي باللقب. ونظمت مصر مجددا فعاليات النسخة الخامسة عام 2021، ليتوج المغرب باللقب لأول مرة في مشواره.

للتذكير، تم إجراء عملية القرعة للمنافسة، الأسبوع الماضي، بمقر الاتحاد العربي لكرة القدم بالرياض (العربية السعودية)، حيث جاءت الجزائر ضمن المجموعة الثانية رفقة منتخبي مصر والعراق. بينما ضمت المجموعة الأولى كلا من المغرب والكويت وموريتانيا والصومال. أما المجموعة الثالثة، فتضم كلا من العربية السعودية وفلسطين وليبيا.

ويتأهل الأول عن كل مجموعة للمربع الذهبي، بالإضافة إلى أفضل منتخب يحتل المركز الثاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق