أخبار وطنيةاقتصاد

امحمد كروبي : استثمارات سوناطراك توقفت بسبب نقص السيولة المالية

أكد المدير التنفيذي للمالية بمجمع سوناطراك،امس الاربعاء , امحمد كروبي أن التمويل غير التقليدي سيسمح ببعث استثمارات المجمع، من خلال حل مشكل نقص السيولة الذي يعاني منه بالرغم من صحته المالية الجيدة.

ووفقا لما نقلته وكالة الانباء الجزائرية فقد أوضح كروبي خلال جلسة استماع بلجنة المالية والميزانية بالمجلس الشعبي الوطني بصفته ممثلا للرئيس المدير العام لسوناطراك، صبيحة أمس ، أن “المجمع استقبل بسرور كبير قرار اللجوء إلى آلية التمويل غير التقليدي قصد تسديد سندات الخزينة وبالتالي السماح له بمواصلة استثماراته، لاسيما في مجالات التنقيب والاستخراج والتطوير وإنجاز مصانع التكرير“.

و اضاف المدير التنفيذي للمالية في معرض حديثه عن الصعوبات المالية التي واجهتها سوناطراك، كشف المسؤول أن المجمع بحث العام الماضي إمكانية بيع 20 % من قيمة السندات -وهي النسبة التي يسمح القانون ببيعها- للحصول على السيولة المطلوبة، لكنه تراجع عن ذلك، باعتبار أن مثل هذا القرار كان سيحدث أزمة سيولة كبيرة.

وصرح قائلا: “اتخذنا قرارا صعبا جدا و مسؤولا فوق كل المصالح الاقتصادية للمجمعي لكننا الآن بفضل التمويل غير التقليدي سنتمكن من حل مشكل السيولة“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق