أخبار وطنية

الجزائر تعرض 300 مشروع سياحي للاستثمار الأجنبي

قال وزير السياحة والصناعة التقليدية، محمد علي بوغازي، إن “الجزائر تولي أهمية كبرى للاستثمار في المجال السياحي”، مشيرا إلى أنه “يوجد 300 مشروع سياحي ترغب الجزائر في جذب الاستثمارات الأجنبية لها، خاصة أن الرئيس عبد المجيد تبون يولي أهمية خاصة للسياحة”.

وأكد الوافد الجديد على قطاع السياحة، في لقاء جمعه مع سفير مصر بالجزائر، أيمن مشرفة، أهمية زيادة التعاون السياحي بين البلدين، خاصة بعد انتهاء أزمة وباء فيروس كورونا، مؤكدا أن الجزائر تولي أهمية كبرى للاستثمار في المجال السياحي.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط، الخميس، أن السفير أيمن مشرفة بحث مع محمد علي بوغازي وزير السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي، التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة.

وقال السفير مشرفة لمدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط بالجزائر إنه “بحثنا التعاون بين البلدين في مجال السياحة، وخاصة تفعيل اتفاقيتي التعاون بين البلدين الموقعتين في عامي 1977 و1995، وكذلك تفعيل بروتوكول التعاون المنبثق عن اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين في 2014”.

وأوضح السفير مشرفة أنه ناقش مع الوزير بوغازي التعاون المشترك في مجالات الفندقة والتدريب والتسويق السياحي، وكذلك تذليل العقبات لاستقدام السياحة الأجنبية للجزائر، عبر تسهيل إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول، لإتاحة الفرصة للسائح المصري لزيارة الجزائر.
وقال إن “مصر ترحب بالسياح الجزائريين، خاصة أن السائح الجزائري بدأ يكتشف وجهات سياحية جديدة في مصر مثل شرم الشيخ والغردقة، ونأمل أن تعود حركة السياحة بين البلدين لأفضل مما كانت عليه قبل الكورونا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق