الحدث

حالة دهس جديدة بالقطار بولاية البليدة

تعرض، الثلاثاء، شخص لحادث دهس خطير بقطار على مستوى محطة بني مراد، مما أدى نقله إلى مستشفى فرانتز فانون في حالة حرجة.

وأفادت مصالح الحماية المدنية لولاية البلدية عبر صفحتها الرسمية أن مصالحها بلدية بني مراد تدخلت “صباح اليوم على الساعة 09 سا و 20 د من أجل حادث قطار خطير أثر اصطدام قطار بشخص على مستوى محطة بني مراد”.

وأوضحت أن “القطار الكهربائي رقم 1033 المتوجه من الجزائر نحو العفرون اصطدم بشخص كان يحاول عبور الحاجز المراقب لمحطة القطار بيني مراد”.

وأشارت إلى أن “الضحية تعرض لاصابات خطيرة ومتعددة مع حالة توقف للوظائف الحيوية، تم إسعافه مع محاولة الإنعاش القلبي الرئوي داخل سيارة الاسعاف، كما تم إجلاء الضحية نحو مستشفى فرانتز فانون في حالة حرجة”.
وفاة امرأة في حادث دهس بقطار بالبويرة يوم الخميس 1 أفريل

لقيت امرأة حتفها، الخميس، عقب تعرضها لحادث دهس بقطار على مستوى بلدية قادرية بولاية البويرة.

وجاء في بيان للحماية المدنية:

“يوم 01/04/2021 على الساعة 12سا58د تدخل إسعافات الوحدة الثانوية قادرية من أجل حادث دهس قطار لامراة بطريق السكة الحديدية بحي 110 مسكن بلدية قادرية”.

وأضاف البيان “خلف الحادث ضحية من جنس انثى تبلغ من العمر 32 سنة متوفية في عين المكان”.
وفاة شخص في حادث دهس بقطار بعين الدفلى

لقي شخص مصرعه، الجمعة 5 فيفري، عقب تعرضه لحادث دهس بقطار على مستوى بلدية عربب التابعة لولاية عين الدفلى.

وأوضح بيان للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية أنه “تم تسجيل حادث دهس لشخص (رحمه الله) من طرف قطار متوجه من الجزائر العاصمة نحو وهران، وذلك على مستوى بلدية عربب (عين الدفلى)”.

وأفادت أن الحادث وقع “حوالي الساعة العاشرة والربع (10.15) من صباح اليوم الجمعة 5 فيفري 2021”.

وأشارت إلى أن “القطار متوقف حاليا وسيشهد تأخرا في توقيت سيره، في انتظار استكمال الإجراءات المعمول بها من طرف المصالح المعنية”.

وحذرت الشركة من العبور أو السير على خط السكة الحديدية، وذلك تفاديا لوقوع مثل هذه الحوادث الأليمة.
وفاة شخص في حادث اصطدام قطار بسيارة بالشلف

لقي شخص حتفه، الثلاثاء، إثر حادث اصطدام قطار متوجه من الجزائر العاصمة نحو وهران مع سيارة على مستوى معبر سطحي، ببلدية بوقادير بولاية الشلف.

وأفاد بيان نشرته الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، على صفحتها الرسمية، أن الحادث تسبب في وفاة سائق السيارة وإلحاق أضرار بليغة بالقطار من نوع “كوراديا”.

وأضاف البيان أن القطار متوقف حاليا، في انتظار استكمال الإجراءات المعمول بها، واستخراج السيارة العالقة تحت القطار، من طرف مصالح الحماية المدنية.

وذكر المصدر أن مصالح الشركة سخّرت الوسائل الضرورية لضمان نقل المسافرين العالقين، نحو وجهتهم النهائية في أفضل الظروف.

وذكّرت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية المواطنين، بأنه يمنع منعا باتا عبور أو السير على خط السكة الحديدية، وضرورة احترام قانون المرور الذي يفرض توقف السيارات قبل عبور الممرات السطحية المتقاطعة مع السكة الحديدية، وذلك لتفادي مثل هذه الحوادث الأليمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق