أخبار وطنية

الكشف عن المبلغ الذي خصصته الجزائر لاقتناء لقاح كورونا

خصصت الجزائر مبلغا يفوق 12 مليار دج (1200 مليار سنتيم) موجهة لاقتناء لقاح كورونا أو اللقاحات المضادة لكوفيد-19، حسب مرسوم رئاسي صادر في الجريدة الرسمية رقم 30.

ويتعلق الأمر بالمرسوم الرئاسي رقم 21-143، المؤرخ في 15 أفريل من طرف رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، والمتعلق بتحويل اعتماد إلى ميزانية تسيير وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات.

ووفقا لهذا النص، “يخصص لميزانية سنة 2021 اعتماد قدره 12.737.461.000 دج يقيد في ميزانية تسيير وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، وفي الباب رقم 44 -07: مساهمة استثنائية لمعهد باستور الجزائر بعنوان شراء لحساب الدولة لقاح ضد كوفيد-19(لقاح كورونا)”.

وكان وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان، قد أكد في عدة مناسبات أنه سيتم تخصيص غلاف مالي “هام” لعملية شراء اللقاحات.

وشرعت الجزائر فعليا نهاية جانفي الماضي في الحملة الوطنية للتلقيح ضد وباء كوفيد-19 بعد استقبال الحصة الأولى من لقاح “سبوتنيك“. فيما تم استلام كميات أخرى من هذا اللقاح الروسي ومن اللقاح البريطاني “استرازينكا” واللقاح الصيني “سينوفارم” شهري فيفري ومارس.

وأكد وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، أن حملة التلقيح ضد كوفيد-19 “ستتسارع” شهر أفريل المقبل مع استلام كمية تقدر بـ920 ألف جرعة من لقاح “سبوتنيك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق