اقتصاد

مركب بلارة للحديد والصلب: نحو تصدير 300 ألف طن من الحديد

جيجل – يرتقب خلال العام الجاري تصدير نحو 300 ألف طن من الحديد نحو أوروبا و كندا وبعض البلدان العربية من طرف مركب بلارة للحديد و الصلب بولاية جيجل التابع للشركة الجزائرية القطرية للصلب، حسب ما صرح به اليوم الاثنين، نائب المدير العام لهذا المركب الصناعي، شايب ستي سفيان.

وأوضح ذات المصدر في تصريح للصحافة على هامش الاحتفالية التي أقيمت بالمركب بمناسبة حصول الشركة على شهادة الجودة العالمية (إيزو 9001) وكذا بلوغ الشركة لـ1 مليون ساعة عمل بدون حوادث أنه تم توقيع ثلاث اتفاقيات مع شركاء أجانب لتصدير نحو 300 ألف طن من الحديد نحو أوروبا وكندا وعدد من الدول العربية.

وأكد بأن المركب سيدخل مرحلة التصدير “خلال العام الجاري” من خلال عدة عمليات متتابعة، خاصة و أن السوق المحلية تعرف “تشبعا” من هذه المادة بنحو 30 في المائة.

وأرجع ذات المسؤول ارتفاع أسعار حديد البناء محليا رغم “الوفرة” إلى ارتفاع أسعار خامات الحديد في السوق الدولية بنحو 70 بالمائة و التي تمثل (خامات الحديد) 65 بالمائة من مكونات الحديد النهائية.

وأشار ذات المسؤول إلى أن حصول الشركة على الشهادة العالمية للجودة “إيزو 9001″ هي اعتراف بـ”مطابقة المنتوج المحلي للمواصفات العالمية”.

من جهته، اعتبر يوسف أحمد المهندي، المدير العام للشركة الجزائرية القطرية للصلب بلوغ الشركة 1 مليون ساعة عمل دون حوادث يعد “تتويجا” للجهود المبذولة من طرف العمال وكذا اتباع المديرية المكلفة بالسلامة والأمن والبيئة للمناهج العالمية الخاصة بالسلامة في أماكن العمل، مشيرا إلى أن الصحة و السلامة والبيئة، إضافة إلى الجودة تعتبر من “أهم الركائز التي يعتمد عليها المركب في سياسته العامة”.

للإشارة، فقد تم على هامش الاحتفالية تنظيم زيارة موجهة لفائدة الصحافة المحلية، شملت مختلف وحدات المركب، حيث تلقى الصحفيون خلالها عديد الشروحات حول مراحل الإنتاج بالمركب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق