أخبار وطنيةاقتصادتكنولوجيامنوعاتميديا

جازي تنظم النسخة الرابعة من المسابقة التكنولوجية “ديجيتون” على الإنترنت!


على الرغم من الأزمة الصحية، كانت شركة جازي حاضرة في الموعد لتنظيم المسابقة التكنولوجية السنوية “ديجيتون”، التي أصبحت تقليدًا في الشركة منذ عام 2017. حيث أعطيت في الأول من ديسمبر الجاري إشارة انطلاق النسخة الرابعة من هذه المسابقة التي تشجع الابتكار والإبداع داخل الشركة.

نظم البرنامج هذا العام عبر الإنترنت بالكامل حيث تواصل جازي التي تمكنت من التكيف مع الأزمة الصحية من خلال وضع أكثر من 90٪ من موظفيها في العمل عن بُعد حركيتها من خلال تنظيم الديجيتون عبر منصة رقمية. في كلمته الافتتاحية ، كشف الرئيس المدير العام للشركة، ماثيو غالفاني ، عن موضوع هذه الطبعة ، وهو “اقتراح حل رقمي لشركة مواطنة ومسؤولة بيئيًا” قبل شرح تحديات هذه الطبعة التي تشكل جزءًا من استمرار عمليات التضامن التي يقوم بها المجتمع منذ بداية الوباء في الجزائر، “يُنظر دائمًا إلى الالتزام المدني لشركة ما على أنه تبرع مالي لمساعدة جمعية ما.

لكن الأمر ليس ذلك فحسب، بل هو أيضًا خطوة إيجابية يكون الهدف من خلالها معرفة كيف يمكن المساهمة بطريقة ذكية لتحسين البيئة. نحن بحاجة إلى مشاريع يمكن أن تكون قابلة للتنفيذ و التطبيق ومفيدة في الحياة اليومية” حسب تصريحه. وأضاف أنه “نظرًا للأزمة الصحية، فقد تم تكليف الشركات التابعة لمجموعة فيون بتنظيم طبعة هذا العام ، وبالتالي لن يكون هناك حفل نهائي على مستوى المجموعة”.

من جهته، حرص عنتر يحيى ، المدرب وعضو لجنة تحكيم ديجيتون 2020 ، على تشجيع المشاركين على الابتكار من أجل إيجاد حلول لبعض المشاكل التي يواجهها المجتمع. “هذه الطبعة هي استمرار لما تفعلونه وما تعطونه كصورة مبتكرة وحديثة. نحن بحاجة إلى أن نكون أكثر إبداعًا. إنها رسالة تحمل طاقة إيجابية أردت أن أنقلها إليكم ويسعدني أن أرافقكم طوال هذه الديجيتون “.

و لمدة يومين، ستعمل 5 مجموعات بجد لتقديم حلول وتطبيقات امام لجنة التحكيم تستجيب لموضوع الطبعة والتي قد يكون تنفيذها حلا لبعض المشاكل البيئية والاجتماعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق