أخبار وطنيةالحدثتكنولوجيا

نوكيا وجازي ترفعان سعة الشبكة بفضل تكنولوجيا متطورة

أعلنت شركة نوكيا اليوم عن نجاح التجارب التي قامت بها رفقة متعامل الهاتف النقال الجزائري جازي ، المتعلقة باستخدام تقنية تجميع حاملات الموجات الدقيقة لتلبية الطلب المتزايد على سعة الشبكة. تمثلت التجربة في استخدام تقنية نقل الموجات الدقيقة  بسعة عالية جدًا تبلغ 8.5 جيغابت / ثانية على مسافة تبلغ حوالي 6 كيلومترات. بفضل كمونها المنخفض  و سعتها العالية ، سيمكن هذا الحل شركة جازي من تقديم خدمات جديدة لمشتركيها الذين يبلغ عددهم 14.2 مليون مشترك.
خلال التجارب التي أجريت في مدينة سطيف بداية هذا العام ، تمت زيادة سعة الشبكة من 3.5 جيغابت في الثانية إلى 8.5 جيغابت في الثانية وعلى مسافة 5.7 كيلومتر و هو ما يوضح كيف يمكن استخدام تقنية تجميع النواقل لتلبية الاستخدام المتزايد للانترنت. و تبرز أهمية هذه التكنولوجيا الجديدة أكثر اذا علمنا أن جازي تستعد للتعامل مع زيادة حجم الاتصالات و تكثيف شبكتها من الجيل الرابع.
تمثل التجارب التي اجريت أيضًا علامة بارزة جديدة لشركة نوكيا من حيث تحقيق هذه القدرة بعدة جيغابايت عبر وصلة موجات راديو قصيرة للغاية. يقترح هذا الحل الذي ابتكرته شركة نوكيا استخدام أجهزة إرسال واستقبال حديثة واسعة النطاق وعالية السعة لدعم المتعاملين في انتقالهم إلى شبكات الجيل الخامس. كما أنه يدعم تطور مختلف الوصلات بسعة ذات عدة جيغابايت بالإضافة إلى انخفاض زمن النقل مع مستويات أفضل للقدرة المرسلة.
و صرح السيد إيريك بورلاند ، نائب مدير عام مكلف بالتكنولوجيا و الرقمنة في جازي: “هذه تجربة مهمة كونها توفر سعة عالية للغاية ، مما يضمن لجازي حلاً جيدا  للربط عبر النقال. نعتقد أن هذا النشر السريع لتقنية تجميع حاملات الموجات الدقيقة سيساعدنا في تحقيق هدفنا المتمثل في تعزيز النطاق العريض المتنقل. وهذا يسمح لنا أيضًا بتحسين قدرة شبكتنا من أجل تلبية الطلب المتزايد على استخدام الهاتف النقال في الجزائر “.
كما صرح السيد سمير خدودي ، مدير مكلف بمشروع جازي في شركة نوكيا: “توضح هذه التجربة كيف يمكن استخدام تقنية تجميع النواقل لتلبية الطلب المتزايد على الانترنت ، خاصة في وقت صار فيه الاتصال أمرًا بالغ الأهمية. يسعدنا أن نواصل شراكتنا القوية مع جازي في هذا المشروع وسنواصل العمل جنبًا إلى جنب لتوفير حلول حديثة تستخدم الموجات الدقيقة من شأنها دعم أهدافها التجارية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق