الجزائر 3 – تنزانيا 0

انتصر “محاربو الصحراء” بِثلاثية نظيفة على منتخب تنزانيا، ضمن إطار الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لِنهائيات كأس أمم إفريقيا 2019.

واحتضن ملعب “السلام” بِالعاصمة المصرية القاهرة أطوار هذه المباراة، تحت إدارة حكم الساحة أندوفيترا راكوتوجوانا من مدغشقر.

وسجّل أهداف “محاربي الصحراء” كلّ من: المهاجم إسلام سليماني في الدقيقة الـ 34، ومتوسط الميدان الهجومي آدم الوناس في الدقيقتَين الـ 39 والوقت بدل الضائع (45+1).

ولجأ الناخب الوطني الجزائري جمال بلماضي إلى إدخال تغييرات جذرية، بِاستبعاد غالبية اللاعبين الأساسيين، مقابل منح الفرصة لِزملائهم الإحتياطيين، الذين أبلوا البلاء الحسن واحتفظوا بِديناميكية الفوز.

وفي لقاء آخر عن نفس الفوج الثالث، احتضنه ملعب “30 جوان” بِالقاهرة، وأداره حكم الساحة المصري جهاد جريشة. فازت السنيغال هي الأخرى بِثلاثية نظيفة على منتخب كينيا.

وأمضى أهداف “اسود تيرانغا” كلّ من: المهاجم إسماعيلا سار في الدقيقة الـ 63، وصانع الألعاب ساديو ماني في الدقيقتَين الـ 71 والـ 78.

وأكملت كينيا المباراة بِعشرة لاعبين، بعد أن طرد الحكم المدافع فيليمون أوتينو في الدقيقة الـ 76، لِجمعه بطاقتَين صفراوَين.

وتشكّل جدول الترتيب بِصفة نهائية على النحو التالي: تصدّرت الجزائر اللائحة بِرصيد 9 نقاط، واحتلّت السنيغال المركز الثاني بِستّ نقاط، وتموقعت كينيا في الرتبة الثالثة بِثلاث نقاط، وتذيّلت تنزانيا الجدول بِلا شيء.

وتأهّلت الجزائر والسنيغال إلى ثمن نهائي البطولة الكروية القارية، بينما تنتظر كينيا إسدال ستار دور المجموعات مساء هذا الثلاثاء، عساها تظفر بِالبطاقة ذاتها، رفقة 3 منتخبات أخرى تنال امتياز أفضل رتبة ثالثة.

وباتت السنيغال المنتخب التاسع الذي يمرّ إلى الدور الثاني لِنهائيات كأس أمم إفريقيا 2019، بعد الجزائر ومصر ونيجيريا والمغرب وكوت ديفوار وأوغندا ومدغشقر وغينيا كوناكري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق