أخبار وطنيةالحدث

الجزائر في الصف 49 عالميا والسادس عربيا حسب معدل الجريمة العالمي

نشر موقع موسوعة قاعدة البيانات “نامبيو” أحد أكبر قواعد البيانات على شبكة الإنترنت في العالم، التقرير السنوي لمؤشر الجريمة العالمي الذي يضم تصنيفا لـ 125 دولة عبر العالم، يقوم بترتيب الدول الأعلى معدلا  إلى الدول الأقل في معدلات الجريمة.،  و إحتلت الجزائر الصف الثالث في شمال إفريقيا، بينما تواجدت الجزائر في المرتبة الـ49 عالميا والسادسة عربيا.
وجرى تصنيف الجزائر خلف مصر وليبيا بنسبة 49.57 % من مقياس الجريمة، على مقياس الأمان والسلامة، وحصلت سوريا الأولى، ثمّ الصومال، ليبيا، العراق، ومصر على المراكز الخمسة الأولى في الدول الأعلى لمستويات الجريمة في الشرق الأوسط.

على المستوى العالمي، جاءت فنزويلا في مقدمة الدول الأعلى في معدلات الجريمة عالميا، تلتها في المركز الثاني دولة غينيا الجديدة، ثمّ الهندوراس، وجنوب السودان رابعا، ثم جنوب إفريقيا في المركز الخامس واحتلت قطر المركز الأخير، لتصبح أقل دول العالم عرضة للجريمة، بينما تموقعت سنغافورة في المركز قبل الأخير، ثم تايوان.

 

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

  1. you’re really a good webmaster. The site loading speed is amazing. It seems that you are doing any unique trick. Also, The contents are masterpiece. you have done a excellent job on this topic!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق