أخبار وطنيةالحدث

خمسة أحزاب وست شخصيات يسحبون استمارات الترشح

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، نور الدين بدوي، اليوم الأحد بالجزائر العاصمة، أنه تم لحد الآن سحب استمارات الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 18 أفريل المقبل من طرف  خمسة أحزاب سياسية وست شخصيات بصفتهم مترشحين أحرار.

وأوضح بدوي خلال ندوة صحفية نشطها في ختام المنتدى الوطني حول ظاهرة  الهجرة غير الشرعية، أنه تم الى غاية اليوم تسجيل 5 ملفات ترشح لأحزاب سياسية  هي التجمع الجزائري، جبهة الشباب الديمقراطي للمواطنة، جبهة المستقبل، حزب  النصر الوطني وطلائع الحريات، إلى جانب ست شخصيات عبروا عن رغبتهم في دخول هذا  الاستحقاق الانتخابي كمترشحين أحرار.

وأشار الوزير إلى أن هذه الأرقام مرشحة للارتفاع، مجددا التأكيد بأن وزارة  الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية “تعكف منذ أشهر على تحضير الظروف المادية والبشرية لإنجاح العملية الانتخابية الخاصة برئاسيات أفريل  2019”.

وكانت وزارة الداخلية قد دعت أمس السبت المترشحين للانتخابات الرئاسية إلى سحب استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية على مستوى مقرها وذلك عملا بأحكام  القانون العضوي رقم 16 – 10 المؤرخ في 25  أوت 2016 والمتعلق بنظام  الانتخابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق