أخبار دوليةأخبار وطنيةاقتصادالحدث

شراكة جزائرية ألمانية لإنتاج الأدوية

وقعت الشركة التركية الجزائرية عبدي إبراهيم  لصناعة الأدوية مع نظيرتها الألمانية بوهرينغر انغالهيم (Boehringer  Ingelheim) اليوم الإثنين بالجزائر العاصمة على اتفاق شراكة للإنتاج المحلي  للأدوية المعالجة لارتفاع ضغط الدم و داء السكري. 

وخلال حفل التوقيع، أكد الشريكين أن هذا الاتفاق، الذي قيمته 20 مليون أورو،  يتمثل في إنتاج أدوية “ميكاردي بلوس” (ضد ارتفاع ضغط الدم) و “جارديانس” (ضد  داء السكري من الصنف الثاني). وستتكفل بإنتاج هذين الدواءين وحدة الإنتاج لشركة عبدي إبراهيم الواقعة  بالمدينة الجديدة، سيدي عبدالله (زرالدة).

وأكد المدير العام لشركة بوهرنغر انغلهايم، بشير باتل أن عملية إنتاج  الدواء المعالج للسكري (جارديانس) ستنطلق خلال السداسي الثاني من سنة 2019 على أن يكون متوفرا في الأسواق خلال السداسي الثاني لسنة 2023.

أما بخصوص مرحلة إنتاج الدواء المعالج لارتفاع ضغط الدم، قال المدير العام  أنها ستنطلق فور الانتهاء في نقل التكنولوجيا شهر أفريل 2021، مشيرا إلى أن  الدفعة الأولى من هذا الدواء ستكون متوفرة في الجزائر خلال السداسي الثاني من  سنة 2021. وفيما يتعلق بأسعار هذين الدواءين، قال هذا الأخير أنها “ستكون أسعار معقولة”.

و من جهته، أكد ممثل شركة عبدي ابراهيم لصناعة الأدوية، محمد لمين بوسطيلة أن القيمة الإجمالية لهذا الاستثمار (20 مليون أورو) تشمل المعدات ونقل التكنولوجيا والتكوين في أن واحد.

وخلال تواجده في هذا الحفل، أشاد ممثل السفارة الألمانية، اندرياس فيدلر بإبرام هذه الشراكة التي تسمح “بنقل التكنولوجيا المبتكرة والمعارف في مجال  الصيدلة بين الجزائر و ألمانيا”.

وأشاد الأطباء الأخصائيون، لدى تواجدهم في هذا الحفل، باتفاق الشراكة هذا  بما أن هذين الدواءين، وعلاوة على أنه سيتم إنتاجهما محليا، فسيسمحان، من خلال نوعيتهما العلاجية، بالتقليص من خطر الإصابة بأمراض القلب و بحوادث الأزمات القلبية 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق