أخبار دوليةالحدثمنوعات

زلزال جديد يضرب جزيرة “سولاويسي” الإندونيسية

ضرب زلزال جديد، اليوم الثلاثاء  جزيرة “سولاويسي” الإندونيسية قوته 2. 5 درجة على مقياس ريشتر بعد أكثر من عشرة أيام  من حدوث زلزال قوي سابق أدى إلى مقتل حوالي  2000 شخص.

وقال  سوتوبو نوجروهوي المتحدث باسم الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث إن  الزلزال الجديد ضرب الجزيرة الساعة 15: 04 بالتوقيت المحلي (15: 21 بتوقيت  غرينتش)، وبلغت قوته 2. 5 درجة على مقياس ريشتري مشيرا إلى أن مركز الزلزال  يقع على بعد 5 كيلومترات شمال شرقي سولاويسي وعلى عمق عشرة كيلومترات.  وأضاف: “تم الشعور بالزلزال بقوة لمدة خمس ثواني”.  ولم ترد على الفور  أنباء عن حدوث أضرار أو خسائر.

ولم يصدر مركز التحذير من  “تسونامي” في المحيط الهادي تحذيراً من أمواج  مد عاتية.

وكانت السلطات الإندونيسية قد أعلنت أمس الإثنين ارتفاع حصيلة ضحايا  الزلزال وموجات المد العاتية “تسونامي” التي ضربت جزيرة “سولاويسي”  الأسبوع  الماضي إلى نحو ألفي قتيل، كما لا يزال آلاف الأشخاص في عداد المفقودين.

وتخشى السلطات الإندونيسية أن يكون هناك نحو خمسة آلاف مفقود، يحتمل أنهم  تحت الأنقاض، حيث لم يعد هناك أمل بالعثور على ناجين فيما تتركز الجهود حاليا  على انتشال الجثث وأعدادها.

مقالات ذات صلة

‫15 تعليقات

  1. Have you ever heard of second life (sl for short). It is basically a online game where you can do anything you want. SL is literally my second life (pun intended lol). If you want to see more you can see these second life authors and blogs

  2. Have you ever heard of second life (sl for short). It is basically a game where you can do anything you want. Second life is literally my second life (pun intended lol). If you want to see more you can see these Second Life websites and blogs

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق