أخبار دوليةأخبار وطنيةالحدث

أزمة جزائرية عراقية .. والسبب صدام حسين !!

مرة أخرى تتحول مباراة في كرة القدم الى أزمة دبلوماسية، ففور توقف اللقاء الذي جمع بين اتحاد العاصمة والقوة الجوية العراقية لحساب البطولة العربية، بعد هتاف أنصار الاتحاد بحياة الرئيس الراحل صدام حسين، استدعت الخارجية العراقية السفير الجزائري لدى بغداد.

أعلنت وزارة الخارجية العراقية في بيان، مساء الأحد، عن استنكارها لسلوك بعض المغرضين من المتواجدين ضمن الجماهير الرياضية الجزائرية في مباراة نادي القوة الجوية العراقي المشارك في البطولة العربية. وقالت الوزارة في بيانها، إن “المغرضين أساءوا إلى عمق العلاقة الأخوية بين البلدين الشقيقين”.

وأضافت، “إذ تطالب الوزارة بتوضيح من الجهات ذات العلاقة عن هذا التصرف المدان، فإنها تستدعي سفير الجمهورية الجزائرية لدى بغداد لإبلاغه ومن خلاله إلى الحكومة الجزائرية برفض واستياء العراق حكومةً وشعباً وتذكّره بمسؤولية حماية المواطنين العراقيين المتواجدين في الجزائر والابتعاد عن كل ما من شأنه إثارة شعبنا العزيز في تلميع الوجه القبيح للنظام الدكتاتوري الصدامي البائد”.

وفي نفس سياق الدبلوماسية العراقية، دعت جماهير القوة العراقية وأطياف أخرى لتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر السفارة الجزائرية ببغداد.

وكانت المباراة توقفت بعد قرار الطاقم الإدراي للنادي العراقي الانسحاب بسبب هتاف أنصار الاتحاد للرئيس العراقي، صدام حسين، ما اعتبره العراقيون استفزازا.

مقالات ذات صلة

‫10 تعليقات

  1. [url=https://qqllviagria.com/]qqllviagria.com[/url] [url=https://ssviagriia.com/]ssviagriia.com[/url] [url=https://canadianpharmnorx.com/]canadianpharmnorx.com[/url] [url=https://ggviagll.com/]ggviagll.com[/url] [url=https://viagerkr.com/]viagerkr.com[/url] [url=https://viagriyvik.com/]viagriyvik.com[/url]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق