أخبار وطنية

جو ممطر يومي العيد

توقع الديوان الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، أن يوما عيد الأضحى المبارك ستشهد تهاطل أمطار وتسجيل رعود.

حسب نشرية لديون الوطني للأرصاد الجوية اليوم الثلاثاء، يُرتقب خلال يومي العيد ان تشكّل بعض السحب مع سقوط أمطار خفيفة ستخص المناطق الغربية يوم الجمعة، لتصبح غائمة فقط يوم السبت، أما على مستوى المناطق الوسطى والشرقية للبلاد يوم الجمعة، فستكون الأجواء مغشّاة صباحا لتشكّل بعض الخلاية الرعدية خلال الظهيرة.

وأفيد بأنّ ثاني أيام العيد (السبت)، سيشهد طقسا غائما مع بعض الأمطار المتفرقة الخفيفة التي ستخص المناطق الساحلية خلال الصبيحة، على أن تنتقل إلى المناطق الداخلية والهضاب العليا والأوراس خلال الظهيرة.

من جهته، سيشهد الجنوب الجزائري رعودا مرتقبة على أقصى الجنوب سيما بالهقار والطاسيلي، غير أنّ الأجواء ستكون مغشّاة جزئيا على باقي المناطق الجنوبية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، فأكدت نشرية  الديوان أنها ستكون لطيفة على السواحل الوطنية وحارة نسبيا في المناطق الداخلية والجنوبية، حيث ستتراوح درجات الحرارة ما بين 26 و30 درجة على السواحل الغربية، وقد تصل إلى 32 درجة مئوية يوم السبت، أما على المناطق الداخلية، فستتراوح الحرارة ما بين 30 و38 درجة يومي السبت والجمعة.

وعلى مستوى السواحل الوسطى والشرقية، فسيتم تسجيل ما بين 30 و35 درجة يوم الجمعة، على أن تنخفض قليلا يوم السبت، فيما ستتراوح ما بين 36 و42 درجة على المناطق الداخلية يوم الجمعة، وتنخفض قليلا يوم السبت، أما المناطق الجنوبية، فستتراوح ما بين 35 و41 درجة وقد تصل إلى 46 درجة يومي الجمعة والسبت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق