65 جزائريا لإحتلال روسيا !!

بعدما كان قد أثار خبر إعطاء التأشيرة لدخول روسيا للجزائريين الكثير من الحيرة و أسال الكثير من الحبر حيث توقع الكثير ان الشباب الجزائري سيشارك و بقوة في هذه الهجرة حتى ان البعض بدأ في القول على مواقع التواصل الإجتماعي اننا سنحتل روسيا لكن أعلنت وزارة تنمية الشرق الأقصى الروسي ان طلبات التأشيرة من الجزائرين عددها 65 طلبا فقط .

و قالت نفس الوزارة ان 917 أجنبيا فقط ، بينهم مواطنو 7 دول عربية منهم الجزائر، حصلوا على تأشيرة إلكترونية مجانية لدخول فلاديفوستوك الروسية منذ سريان نظام الدخول المسهل هذا الشهر.
وقال مصدر في المكتب الصحفي للوزارة الروسية الثلاثاء: “تم منذ بداية عمل نظام التأشيرات المسهل في ميناء فلاديفوستوك الحر تقديم 917 طلبا للحصول على تأشيرة إلكترونية من 14 بلدا، وقبلت كل هذه الطلبات. وقد دخل 153 شخصا منطقة بريموريه”.
وأوضح المصدر أن العدد الأكبر من الطلبات (356) قدمت من قبل مواطني الصين، وتأتي اليابان في المرتبة الثانية في قائمة طالبي التأشيرات الإلكترونية لدخول منطقة فلاديفوستوك (329 طلبا).
ومن الجدير بالذكر أن مواطني المغرب يحتلون المركز الثالث في هذه القائمة (92 طلبا)، يليهم الجزائريون (65) ومواطنو الهند (30) وتونس (14) وسنغافورة (9) وإيران (7) والسعودية (5) والإمارات (4) وقطر (2) وكذلك تركيا (2) والمكسيك (1) والكويت (1).
وأشارت الوزارة الروسية إلى أن 153 شخصا قد دخلوا منطقة فلاديفوستوك باستخدام تأشيرة إلكترونية، بينهم 80 صينيا و71 يابانيا وجزائري وسعودي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق