أخبار دوليةأخبار وطنيةالحدث

الرئيس بوتفليقة يهنئ ماكرون بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني

بعث رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة برقية تهنئة إلى نظيره الفرنسيي ايمانويل ماكرون بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني، أكد له من خلالها على أن تمتين التعاون بين الجزائر وفرنسا “جدير بأن يصبح قدوة يحتذى بها في المنطقة وفي العلاقات الأوروبية – المتوسطية” .
وجاء في رسالة الرئيس بوتفليقة: “يسرني أيما سرور والشعب الفرنسي الصديق يحتفل بعيده الوطني الموافق ليوم 14 يوليو أن أتوجه إليكم باسم الجزائر شعبا وحكومة وأصالة عن نفسي بتهانينا الحارة مقرونة بأطيب تمنياتي لكم بموفور الصحة والتوفيق وبالرقي والازدهار للشعب الفرنسي”.
وبهذه المناسبة السعيدة –يضيف رئيس الجمهورية– “أعرب لكم عن ارتياحي لتطور جملة علاقاتنا باطراد وأؤكد لكم التزامي بأن أواصل معكم العمل المشترك الذي بدأ قبل سنين من أجل إنجاز شراكة ثنائية استثنائية ترقى إلى مستوى تطلعات وطموحات بلدينا الصديقين”.
وتابع قائلا: “هذا وأخص بالتنويه زيارة الصداقة والعمل التي قمتم بها حديثا إلى الجزائر والدفع الجديد الواعد الذي كان منا لعلاقاتنا مذللين بذلك الطريق نحو تمتين تعاوننا الجدير بأن يصبح قدوة يُحتذَى بها في المنطقة وفي العلاقات الأوروبية-المتوسطية”.
وخلص رئيس الجمهورية في برقيته الى القول: “إنني متيقن في هذا السياق من أن اللقاءات القادمة التي ستجمع بلدينا خاصة اجتماع اللجنة الحكومية المشتركة الرفيعة المستوى ستكون خطوة نوعية على طريق الشراكة الإستراتيجية التي يسعى بلَدانا من أجل تحقيقها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق