43 بالمائة من التلاميذ يخفقون في شهادة المتوسط !!

كشف نائب مدير برامج التعليم بوزارة التربية الوطنية مصطفى حمدي، بأن مشروع إلغاء امتحانات شهادة التعليم المتوسط، الذي تشرف اللجنة الوزارية على إعداده سيكون جاهزا في غضون أسابيع، حيث يتم حاليا وضع اللمسات الأخيرة عليه. فيما استبعد ذات المسؤول إلغاء امتحان نهاية المرحلة الابتدائية في المرحلة الحالية.

وأفاد ممثل وزارة التربية مصطفى حمدي، خلال مروره اليوم الاحد عبر برنامج “ضيف التحرير” للقناة الإذاعية الثالثة، بان النجاح في امتحانات شهادة التعليم المتوسط يكون من خلال احتساب المعدل السنوي ومعدل إمتحان الشهادة. فيما اعترف ذات المسؤول بارتفاع نسبة “الإخفاق” في الطور المتوسط بمعدل 43بالمئة.مؤكدا مجهودات الوزارة في تقليص هذه النسبة من سنة لأخرى، مضيفا أن هناك عمل جار لتوجيه التلاميذ الذين فشلوا في هذا الطور إلى مراكز التكوين المهني.

و في سياق حديثه عن تحضيرات الوزارة عشية انطلاق هذه الامتحانات الرسمية غدا الاثنين، قال مصطفى حمدي، بان عدد المترشحين لاجتياز الامتحانات النهائية للطور المتوسط قد وصل إلى 599846 مترشحا، عبر مختلف المؤسسات التربوية، مؤكدا اتخاذ كل الاجراءات التنظيمية الكفيلة بضمان السير الحسن للامتحانات، كما أشار بأن مواضيع الإمتحانات قد تم توصيلها الى كل المؤسسات عبر 48 ولاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق