علم السعودية على أغطية علب جعة..السعودية ترد و الشركة تعتذر

قامت شركة ألمانية لانتاج المشروبات الكحولية تدعى Eichbaum بانتاج نوع من الخمور تحمل على غطائها العلم السعودي الذي يتضمن كلمة التوحيد “لا اله الا الله محمد رسول الله”، مما جعل السلطات السعودية تتحرك لتوقيف ذلك.

وأعلنت سفارة المملكة العربية السعودية في ألمانيا، الجمعة، أنها تتواصل مع وزارة الخارجية الألمانية والجهات المختصة لإيقاف شركة Eichbaum للمشروبات الكحولية عن وضع العلم السعودي على أغطية أحد منتجاتها الكحولية.

 

وقالت السفارة السعودية، في بيان لها تحصل TSA عربي على نسخة منه، إنها “تابعت ما تم تناقله في وسائل التواصل الاجتماعي عن قيام شركة Eichbaum الألمانية ومقرها مدينة مانهايم بنشر صورة علم المملكة على أغطية أحد منتجاتها الكحولية”.

من جانبها، قالت شركة Eichbaum للمشروبات الكحولية، في بيان، نشرته عبر صفحتها على “فيسبوك”، بحسب ما نقلته “سي أن أن” إن وضع علم السعودية على أحد منتجاتها جاء ضمن حملة ترويجية استعدادا لكأس العالم 2018 الذي تستضيفه روسيا، وإنها أنتجت كميات محدودة من منتجها تحمل على أغطيتها أعلام جميع الدول المشاركة في كأس العالم.

 

وأضافت الشركة أنها قررت إيقاف وضع علم السعودية على منتجها، موضحة أن “عدد الزجاجات التي نزلت للأسواق وتحمل علم السعودية بلغ 171 زجاجة فقط”. وتابعت الشركة بالقول إنها وضعت علم السعودية بسبب “المساواة” بين المنتخبات المشاركة في كأس العالم.

 

وقدمت الشركة اعتذارها عن أي إساءة “غير متعمدة”، وقالت إنها ليس لديها أي اهتمام بمظاهر سياسية أو دينية. وأضافت الشركة أنها لم تكن تعلم أن الأحرف المكتوبة على العلم السعودي لها علاقة بالعقيدة الدينية وأنها تأكدت فقط من أن يكون العلم الموجود على منتجها صحيحا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق