أخبار وطنية

بداية التسجيلات الجامعية و إختيار التخصصات اليوم

 بدأت اليوم الثلاثاء،التسجيلات الجامعية الأولية واختيار التخصصات  التي ستحدد مسار الناجحين الجدد في شهادة البكالوريا .

 وقال وزير التعليم العالي و البحث العلمي الطاهر حجار في تصريح للقناة الإذاعية الأولى إن عملية التسجيل بالنسبة لحاملي الشهادة الجدد ستكون استكمالا للمسعى الإصلاحي الذي تمت مباشرته منذ سنتين وذلك باتخاذ تدابير نوعية جديدة تهدف إلى إصلاح الاختلالات التي سجلت في الماضي، وكذا تحسين رغبات التوجيه، و ضبط عروض التكوين المتاحة بما يسهم في ترشيد الاختيارات و رفع معدلات الرضا و الاستجابة بصفة أوسع للرغبات المعبر عنها.

جدير بالذكر أن التسجيلات الجامعية لهذه السنة عرفت تقليصا في الرغبات إلى أربع و توسيعا في  عملية الطعن من خلال إعطاء فرصة أخرى للطلبة الذين لم تسمح له معدلاتهم بالحصول على رغباتهم في التخصص حيث بإمكانهم الاستعانة بأربع تخصصات أخرى.

مقالات ذات صلة

‫48 تعليقات

  1. With havin so much content do you ever run into any problems of plagorism or copyright violation? My site has a lot of completely unique content I’ve either created myself or outsourced but it seems a lot of it
    is popping it up all over the internet without my permission. Do you know any ways to help prevent content from being ripped off?
    I’d truly appreciate it. http://antiibioticsland.com/Doxycycline.htm

  2. With havin so much content do you ever run into any problems of
    plagorism or copyright violation? My site has a
    lot of completely unique content I’ve either created myself or outsourced but it seems a lot of it is popping it up all over
    the internet without my permission. Do you know any ways to help prevent content
    from being ripped off? I’d truly appreciate it. http://antiibioticsland.com/Doxycycline.htm

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق