أخبار وطنية

الجامعات تفتح أبوابها للناجحين اليوم

أكد المدير العام للتعليم والتكوين العاليين بوزارة التعليم العالي نور الدين غوالي أن “كل الجامعات ستفتح أبوابها  اليوم الأربعاء أمام الطلبة الجدد من أجل تزويدهم بكل المعلومات المتعلقة ب مراحل التسجيل واختيار  التخصصات و تبدأ فترة التسجيلات الجامعية للناجحين في شهادة البكالوريا دورة 2017 انطلاقا من 01 أوت إلى غاية 05 أوت ثم تعقبها مرحلة تأكيد التسجيلات وأن  نتائج التسجيلات ستظهر يوم الـ 11 أوت.

 ودعا غوالي الطلاب الجدد، في تصريح نقلته عنه القناة الإذاعية الأولى، إلى التريث في اختيار التخصصات وعدم التسرع في اتخاذ قرار مصيري يحدد مستقبل الطالب الجامعي، لافتا إلى أن الجامعة توفر كل الإمكانيات بغية تزويد الناجحين الجدد بكل ما يلزمهم من المعلومات.

 وأشار المتحدث إلى أنه ثمة أزيد من 30 مدرسة عليا في مختلف التخصصات ناهيك عن مجمل الجامعات والمراكز الجامعية، إضافة إلى المدارس العليا للأساتذة ، وبناءا على هذا – حسب غوالي- على الطالب أن يتمهل في اختيار تخصص يلائم إمكانياته العلمية وميولاته المعرفية، موجها الطلبة إلى زيارة بوابة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والإطلاع على بوابة التوجيه لتتبع إجراءات التسجيل الجامعي. bac2017.mesrs.dz/accueil

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. تنبيه: relx pod
  2. تنبيه: W88
  3. تنبيه: Gelato Strain
  4. تنبيه: gửi hàng đi mỹ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق