أول رحلة للحجاج ستكون يوم 6 أوت المقبل من مطار قسنطينة

قال حسين بوعافية رئيس مصلحة الإرشاد الديني بمديرية الشؤون الدينية والأوقاف،لدى حلول قافلة “الحج المبرور” بقسنطينة، أنه تمت برمجة 19 رحلة ذهاب نحو جدة والمدينة المنورة. و قال أنّ هذه الرحلات تخص أكثر من5600 حاج من 9 ولايات بشرق البلاد، وذكر أنّ رحلات العودة ستنطلق في السابع سبتمبر المقبل وستستمر إلى غاية 25 من الشهر ذاته على متن طائرات تابعة لكل من الخطوط الجوية السعودية والجزائرية.

 

وأوصى أئمة وأساتذة مختصون المقبلين على الحج بضرورة التقيد بتعليمات  أعضاء البعثة الجزائرية المرافقة لهم، وتشريف صورة الجزائر والالتزام بالأخلاق السامية كونهم سفراء لوطنهم.

و أوضح شباب بن يعقوب ممثل ديوان الحج و العمرة بأن هذه القافلة الإعلامية و التكوينية لفائدة المقبلين على الحج تندرج ضمن مسعى حرص وزارة الشؤون الدينية و الأوقاف و ديوان الحج و العمرة على الاستعداد و التحضير الجيد لموسم الحج مذكرا بأنها الثانية من نوعها بعد نجاح القافلة الأولى.
و أشار كذلك إلى أن هذه القافلة تستهدف على وجه الخصوص إطلاع المقبلين على الحج على مختلف التوصيات و النصائح و الشروح الخاصة بأداء ركن الحج من الناحيتين الإدارية و الشرعية.

وحرص المؤطرون على تلقينهم كيفية تأدية مناسك الحج من خلال تتبّع عدة مراحل تدريبية والتطرق إلى شروط وواجبات الحج، بداية من لباس ثوب الإحرام وذلك من خلال وضع مجسم على شكل الكعبة المشرفة ومقام سيدنا إبراهيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق