أخبار وطنية

المدرسة العليا للقوات الخاصة بسكرة :تخرج 10 دفعات

تخرجت 10 دفعات جديدة بالمدرسة العليا للقوات الخاصة للشهيد “علي خوجة” ببسكرة اليوم الأربعاء خلال حفل أقيم بمقر هذه المؤسسة العسكرية أشرف عليه قائد الناحية العسكرية الرابعة اللواء عبد الرزاق شريف.
وقد أشرف اللواء عبد الرزاق شريف بالمناسبة على مراسم تفتيش الدفعات التي شملت دورات “الإتقان” و”التطبيق” و “مدرب مظلي” و” الأهلية العسكرية المهنية (درجة أولى) و (درجة ثانية) و” الأهلية العسكرية للتربية البدنية المختصة ” (درجة أولى) و (درجة ثانية) و” الأهلية العسكرية المهنية للمكونين” (درجة أولى) و” الشهادة العسكرية المهنية درجة ثانية (طلبة ضباط الصف) و”الشهادة العسكرية المهنية ” درجة ثانية ( طلبة ضباط الصف جدد).
وألقى قائد المدرسة العليا للقوات الخاصة اللواء عابد ليتيم كلمة أبرز في مستهلها أن حفل تخرج الدفعات يأتي تتويجا للجهد المبذول خلال السنة الدراسية 2016-2017 مضيفا بأن المعارف العسكرية والعلمية والتقنية التي تلقاها المتربصون “تسمح لهم بمسايرة العصر والعمل في بيئات متجددة تعرف تطورا تكنولوجيا واتصاليا متواصلا.”
وبعد أداء القسم من طرف الدفعات تم توزيع الشهادات وتقليد الرتب وتسليم واستلام العلم وتنفيذ استعراض عسكري في الفنون القتالية وحركات جماعية بالأسلحة وبدون أسلحة و إنزال بالمظلات الرياضية وعرض بيانات حول الرمي بالأسلحة الخفيفة فضلا عن تنظيم “أبواب مفتوحة” حول الأنشطة الثقافية والرياضية على هذه المدرسة من خلال عرض اللوازم المادية و أسلحة التدريب وزيارة المتحف.
و تم على مستوى حقل الرمي المتواجد بنفس المؤسسة القيام بعمليات للرمي بالدقة بالأسلحة الخفيفة وتمرين للتفكيك و التركيب السريع لقطعة سلاح (مسدس) وتمرين افتراضي للقضاء على جماعة إرهابية بما يعكس شجاعة المقاتل والتحكم في النيران والسيطرة على العدو.
وتم بالمناسبة كذلك تكريم عائلة الشهيد الذي أخذت الدفعات اسمه. ويتعلق الأمر بالشهيد إبراهيم جيماوي أحد أبطال ثورة التحرير الوطنية الذي ولد سنة 1916 بمشونش بولاية بسكرة وسقط في ميدان الشرف في 13 يناير سنة 1956 قرب غوفي بولاية باتنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق